كيف تضاعف قدراتك لكي تحقق نجاح أكبر؟

Fahad
رادار المنوعات
Fahad3 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 3 أكتوبر 2022 - 2:14 مساءً
كيف تضاعف قدراتك لكي تحقق نجاح أكبر؟

يريد الأشخاص بشكل مستمر أن يحققوا النجاح وأن يصلوا لدرجات عالية منه لأن هذا الأمر يعزز من تقديرهم الذاتي لأنفسهم، ولكن بعضهم قد تقف أمامه بعض المعوقات، وبخاصة عندما يتعلق الأمر بقدرات شخصية محدودة.

كيفية مضاعفة الإنسان قدراته وإمكانياته

وفي هذا الصدد نتحدث عن كيفية مضاعفة الإنسان قدراته وإمكانياته، حيث تعتبر الثقة في النفس واعتماد الشخص على نفسه فيما يتخذ باتخاذ القرارات وإنجاز المهام اليومية من أهم الصفات الجيدة والمطلوبة والتي تساعد بدرجة كبيرة في تحقيق النجاح.

وهناك أكثر من مبدأ أساسي في التعامل، حيث أكد ستيفن آر كوفي، أن نجاح الشخص يتوقف على المبادئ التي يتبناها في التعامل في تجاربه الحياتية، ومن ثم، فإن هناك أكثر من مبدأ أساسي يسير الأشخاص وفقهما.

وهذه المبادئ هي، الاعتماد على الذات والاعتماد على الآخرين والاعتماد بالتبادل، ويعتبر الاعتماد على الذات تصور ذهني مفاده الضمير “أنا”، إذ أنني وحدي يمكنني فعل هذا الأمر، وأنا المسؤول، وأنا أعتمد على نفسي.

وحذر، من أن الشخص الذي يعتمد على ذاته فقط، يرفض أن يتعاون مع الآخرين، وهو ما لا يجعله يستفيد من قدراته وإمكانياته فقط، وبالتالي، فإن فرصه في النجاح ليست كبيرة على الإطلاق، ومثله صاحب مبدأ«الاعتماد على الآخرين»، لأنه شخص كسول ومتراخي وليس لديه شجاعة إتخاذ القرار.

رابط مختصر