ترامب يهاجم بيلوسي بسبب زيارة تايوان: تستهدف كسب المال

Fadi
رادار اليوم
Fadi30 يوليو 2022آخر تحديث : السبت 30 يوليو 2022 - 1:50 مساءً
ترامب يهاجم بيلوسي بسبب زيارة تايوان: تستهدف كسب المال

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نانسي بيلوسي رئيس الكونجرس، بسبب ما أثير حول زيارتها لدولة تايوان، خشية تفاقم التوترات مع الصين، موضحًا أن العلاقات ستتدهور بشكل كبير أكثر مما يحدث في الوقت الحالي، ولفت إلى أن الهدف من تدخلات بيلوسي لا تستهدف إلى كسب المال وخلق المشكلات.

أول اتصال بين رئيسي الصين وأمريكا

وفي أول اتصال بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن ونظيره الصيني «شي جين بينج»، حذرت بكين واشنطن من زيارة بيلوسي إلى  تايوان، حيث وصفه الرئيس الصيني بأنه لعب بالنار، من جهتها ذكرت تقارير صحفية أمريكية، أن بيلوسي ستنفذ جولة آسيوية تشمل اليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وسنغافورة، بالإضافة إلى تايوان.

ورفضت رئيسة الكونجرس أن ترد على استفسارات صحفيين بخصوص خطتها حول زيارة تايوان وجولتها الآسيوية، وأكدت أن الحديث عن سفرها خطر عليها وفقًا لما جاء في شبكة CNN الأمريكية، أما بدورها، صحيفة «جلوبال تايمز» التي تصدر في الصين، فقد أكدت أن زيارة رئيس الكونجرس المحتملة إلى تايوان، قد تتسبب في عواقب وخيمة.

ومن المتوقع ان تطال هذه العواقب العلاقات الثنائية بين البلدين واستقرار المنطقة بشكل كامل، لافتةً إلى أن الصين ستكون مستعدة لكي ترد على زيارة بيلوسي لتايوان.

رابط مختصر