صندوق النقد الدولي يشيد بمعدل النمو في مصر خلال 2021 -2022

Fadi
رادار الاقتصاد
Fadi27 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2022 - 3:35 مساءً
صندوق النقد الدولي يشيد بمعدل النمو في مصر خلال 2021 -2022

أشاد جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، بمصر وما حققته في العام الماضي من معدل نمو اقتصادي، رغم الظروف الاقتصادية التي يعاني العالم منها، مشيرًا إلى أنها من الدول الناشئة الكبرى واستطاعت في المرحلة الفائتة أن تستمر في مستويات جيدة للنمو، وبخاصة في العام المالي الماضي المنتهي في 30 يونيو الماضي.

مفاوضات مع الحكومة المصرية للحصول على قرض أخر

وأضاف أزعور، خلال تصريحات مع قناة سكاي نيوز عربية، أن هناك تفاوض مع الحكومة المصرية بخصوص برنامج على المدى المتوسط يساعد مصر على صعيد التحوط في مواجهة الصدمات الخارجية، بخصوص تخفيف معدلات التضخم، ودعم ما فعلته السياسة المالية للحفاظ على فاقد أولي بالموازنة.

ويساعد الصندوق مصر، على أن تستمرّ في الإصلاحات البنيوية التي تستهدف تعزيز دور القطاع الخاص، وتقوم بتنمية الاقتصاد المصري، حيث أشار المسؤول في صندوق النقد الدولي، أن أن الصندوق قدم الكثير من المساهمات لدعم دول المنطقة من أجل مواجهة الأزمات المتتابعة، وبخاصة في أزمة فيروس كورونا.

وشدد، على أن أن مشكلة الديون من أهم التحديات التي تعاني منها اقتصاديات الدولة الناشئة وغيرها من دول العالم، لافتًا إلى أن الصندوق قام بالكثير من الأنشطة في السنوات المنقضية، وساعد دول المنطقة حتى تواجه الأزمات العالمية وبخاصة في ظل أزمة كورونا.

رابط مختصر