وزيرة أمريكية تطالب مجموعة العشرين بتشديد الخناق على روسيا

Fadi
2023-11-05T17:35:31+03:00
رادار الاقتصاد
Fadi24 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:35 مساءً
وزيرة أمريكية تطالب مجموعة العشرين بتشديد الخناق على روسيا

طالبت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين قادة مجموعة العشرين، بأن يعملوا بشكل كبير وأكثر اتحادا وتنسيقا، من أجل مواجهة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، التي بدأت في فبراير المنقضي، إذ تجتمع يلين ووزراء مالية مجموعة العشرين في جزيرة بالي بإندونيسيا، على أن تبدأ هذه الاجتماعات يوم الجمعة.

مواجهة أسعار النفط الروسي

وتحاول الوزيرة الأمريكية، أن تحصل على دعم لوضع حد أقصى لأسعار النفط الروسي، وهو ما من الممكن أن يدعم في السيطرة على تكاليف الطاقة وتقليل التضخم المرتفع لعقود في أكثر من دولة، داعية المجتمع الدولي، إلى أن يحمل روسيا المسؤولية عن الحرب وتأثيراتها الكبيرة.

وأثرت الحرب الروسية الأوكرانية، على أسعار الطاقة والأمن الغذائي، مشيرةً إلى أن أسعار النفط ارتفعت بشكل كبير، ويرجع هذا الأمر بشكل جزئي للحرب في أوكرانيا، ما تسبب في رفع تكاليف الطاقة التي قامت بتشكيل نحو  50% من الزيادة على مستوى القفزة السنوية التي تقدر بنحو 9.1% في أسعار المستهلكين بأمريكا.

كما اعتبرت يلين، أن التضخم في بلادها كبير للغاية، وهو أمر لا يمكن قبوله، مشددةً على أن هذا الامر يأتي في مقدمة رئيس البلاد جو بايدن، موضحةً أن العقوبات التي فرضها المجتمع الدولي على موسكو أعاقها كثيرا خلال الأشهر الماضية.

رابط مختصر