5 دول أوروبية تفكك شبكة من المهربين

Fadi
2023-11-05T17:36:07+03:00
رادار اليوم
Fadi28 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:36 مساءً
5 دول أوروبية تفكك شبكة من المهربين
شرطة أوسنابروك

شهدت 5 دول أوروبية انطلاق حملة من أجل تفكيك شبكة من المهربين، وفقا لما أعلنت عنه الشرطة في ألمانيا، حيث تنظم عبور المهاجرين الذين يريدون أن يصلوا إلى المملكة المتحدة عبر قناة المانش، وهو ما ذكرته مجلة دير شبيغل الألمانية.

بيان شرطة أوسنابروك

شرطة أوسنابروك أصدرت بيانا رسميا فيما يتعلق  بهذا الأمر، وشددت على تنفيذ عمليات دهم واعتقالات جرت في مناطق ألمانية،  عدة، مثل ساكسونيا السفلى، وتعد أوسنابروك التي تقع غربي ألمانيا قاعدة خلفية كبيرة لشبكات التهريب إلى بريطانيا.

وذكر مسؤول في شرطة الحدود الفرنسية وكالة الصحافة الفرنسية في أبريل بالإضافة إلى ألمانيا وفرنسا، تجري عمليات في بلجيكا وهولندا وبريطانيا، وهو ما ذكرته الشرطة في ألمانيا، التي أشارت أيضا، إلى أنها تقوم بالدفع بعدد ضخم من قوات الشرطة لتنفيذ هذه المهمة.

وتتولى وكالة الشرطة «يوروبول» ووكالة التعاون القضائي «يوروجست» اللتين تتبعان الاتحاد الأوروبي مهمة قيادة التنسيق بين قوات الشرطة في البلدان الأوروبية الخمسة، ولم يجرَ يتم الكشف عن أي تفاصيل إضافية، ولكن المجلة نقلت عن شرطة أوسنابروك أن تلك الشبكة تتكون من مهربين أكراد عراقيين نظمت حوالي 10000 شخص على متن قوارب مطاطية تجاه بريطانيا.

رابط مختصر