متحدث الكرملين: نتلقى ضربات اقتصادية قاسية

Fadi
2024-02-20T08:39:24+03:00
رادار اليوم
Fadi25 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:39 صباحًا
متحدث الكرملين: نتلقى ضربات اقتصادية قاسية

أكد ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أن اقتصاد بلاده، يتلقى الكثير من الضربات القاسية في الفترة الأخيرة في أعقاب العملية العسكرية التي شنتها على أوكرانيا منذ 6 أيام، موضحًا: “بدأنا نتأثر بسبب العقوبات التي قام الغرب بفرضها علينا، لكننا مستمرون ولن نستسلم مهما حدث”.

روسيا تعول على هامش الأمان

وأضاف: “نتعرض في روسيا لضربات اقتصادية قاصمة وخطيرة، لكننا نعول على هامش الأمان، إذ أن لدينا إمكانات وخطط عمل جار العمل عليها، وسيبقى اقتصادنا قويا ومعافًا ويمكنه أن يقف على قدميه”، متهما الغرب بالازوداجية فيما يتعلق بحقوق الإنسان، إذ غضّ الطرف عما كان يتعرض له الأوكرانيون في الماضي، بينما يفرضون العقوبات على روسيا بدعوى الدفاع عنهم.

وأشار المتحدث باسم الكرملين، إلى أن فلاديمير بوتين لم يهتم بمشاهدة خطاب جو بايدن لكنه استطاع أن يحصل على تقرير مكتوب بشأنه، إذ قال بايدن إن الاقتصاد الروسي يترنح من كل العقوبات، مشددًا على ضرورة أن تتوحد واشنطن مع الأوروبيين من أجل مواجهة العدو الروسي.

وأردف الرئيس الأمريكي، أنه يشعر بالتفاؤل بشأن نتيجة الحرب التي يخوضها الغرب ضد روسيا، مشددًا على أن ما فعلته موسكو لن يمر مرور الكرام، وأن الولايات المتحدة الأمريكية لن تترك كييف وحيدة في مواجهة الغزو الروسي.

رابط مختصر