روسيا تدمر مهبط طائرات حربية ومخازن ذخيرة ومعدات عسكرية في أوكرانيا

Fadi
2023-12-17T13:30:41+03:00
رادار اليوم
Fadi23 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2023 - 1:30 مساءً
روسيا تدمر مهبط طائرات حربية ومخازن ذخيرة ومعدات عسكرية في أوكرانيا

دخلت الحرب الروسية الأوكرانية أسبوعها الرابع على التوالي أول أمس الخميس. في غضون ذلك، لا يبدو أن الموقف لن يشهد أي انفراجة قريبا. ولكن وسائل إعلام غربية، أشارت، إلى توقف القوات الروسية عن التوغل في الأراضي الأوكرانية.

أوكرانيا تتكبد خسائر طائلة

في نفس سياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت مهبط للطائرات القتالية. للتوضيح، فإن هذا الهبط موجود في “لفيف” التي تقع غربي البلاد. علاوة على ذلك، فإنها قريبة أيضا من الحدود البولاندية. كما أعنت الوزارة أنها دمرت مخازن للذخيرة والمعدات العسكرية في ضواحي نيكولاييف جنوبي البلاد.

المتحدث باسم الوزارة الروسية الجنرال إيجور كوناشينكوف تحدث باسهاب عن العمليات الروسية في الأيام الماضية. فقد لفت، إلى تدمير أعداد ضخمة من الطائرات المسيرة والدبابات والمدرعات الراجمة والمدافع الميدانية والمركبات العسكرية.

ووفقا لما صرح به المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، فإن خسائر الجانب الأوكراني حتى الآن كبيرة للغاية. على سبيل المثال، جرى التخلص من 184 طائرة مسيرة أوكرانية و1412 دبابة ومدرعة. بالإضافة إلى ذلك، فقد دُمرت 142 راجمة صواريخ، و542 مدفعًا ميدانيًا. باختصار، 1211 مركبة عسكرية تعرضت للقصف والدمار الروسي.

رابط مختصر