أستراليا تحرك دعوى قضائية ضد ميتا

Fadi
2023-11-05T17:36:14+03:00
رادار التقنية
Fadi8 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:36 مساءً
أستراليا تحرك دعوى قضائية ضد ميتا

يبدو أن مشكلات شركة ميتا لن تنتهِ قريبا. قبل كل شيء، فقد دخلت هيئة تنظيم المنافسة الأسترالية على خط العقوبات الموقعة ضدها. للتوضيح، فقد حركت دعوى قضائية ضدها، بدعوى أنها قامت بالسماح بإعلانات مضللة عن العملات الرقمية عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

انتهاك قوانين المستهلك والاستثمار

اللجنة التي شكلتها، زعمت أن الشركة قامت بانتهاك قوانين المستهلك والاستثمار. إضافة إلى ذلك، فقد أدت إلى ارتكاب أفعال مضللة ومحرضة على بعض فئات المجتمع. للتوضيح، فإن أندرو فورست أطلق دعوى قضائية ضد meta بعد أن جرى استخدام صورته الشخصية في أغراض متعلقة لمخططات العملات الافتراضية دون أن يبدي أني موافقة.

وأرجعت الهيئة، الانتهاكات المتعلقة بممارسات ميتا إلى سنة 2019. في غضون ذلك، فقد جرى استخدام صور لأستراليين معروفين على نطاق واسع على منصة فيس بوك. والأهم من ذلك كله، أن هذه الصور جرى ربطها بمقالات إعلامية كاذبة تحث المستهلكين على أن يشاركوا في مخططات العملات الافتراضية.

مستخدمو فيسبوك تعرضوا لأكثر من أسلوب بيع، وهو ما عرضهم إلى ضغوط كبيرة وأضرار جمة. بالإضافة إلى ذلك، فقد عانى الأفراد المستهدفون من خسائر ضخمة. باختصار، فقد تعرض شخص للخداع حيث أنفق 477 ألف دولار أمريكي.

رابط مختصر