تراجع سعر الذهب عالميا نتيجة لانحسار الطلب

Fadi
2023-11-05T17:36:28+03:00
رادار الاقتصاد
Fadi20 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:36 مساءً
تراجع سعر الذهب عالميا نتيجة لانحسار الطلب

شهدت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الجمعة، انخفاضا كبيرًا. قبل كل شيء، فقد هذا التراجع مرده إلى انخفاض الطلب. للتوضيح، فإن الذهب مستمر في الوصول إلى أسوأ أداء أسبوعي منذ نهايات شهر نوفمبر المنقضي. علاوة على ذلك، فإن الأزمة الروسية الاوكرانية لعبت دورا كبيرا في هذه الأزمة.

انخفاض في أداء الذهب

وبذلك، ينخفض سعر الذهب بما نسبته 0.4%. بعبارة أخرى أخرى، فقد وصل إلى ما قيمته 1935.59 دولار للأوقية. بالإضافة إلى ذلك، فقد تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بما نسبته 0.5%. وبالتالي، فقد بلغت قيمته 1933.80 دولار.

مات سيمبسون، كبير محللي السوق في city index، ذهب إلى إن الوضع الأوكراني ليس خطيرا بالشكل يظهر عليه. وبالتالي، فإن القلق لن يدفع الذهب إلى الصعود، بصفته ملاذا آمنا. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجيش الروسي توقف عن التقدم. في غضون ذلك، دخلت الحرب أسبوعها الرابع على التوالي، وهو ما تسبب في انخفاض أسعار الذهب بما نسبته 2.5% في الأسبوع الحالي.

باختصار، لقد رفع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة أول أمس. بعد ذلك، استطاع الذهب أن يتعافى بشكل نسبي نتيجة لإعلان البنك المركز الأمريكي. في الختام، كان سر هذا التعافي هو إعلان إمكانية رفع أسعار الفائدة في الفترة المقبلة.

رابط مختصر