أمريكا تدعم أوكرانيا بسلاح فتاك ضد روسيا

Fadi
2023-11-05T17:36:14+03:00
رادار اليوم
Fadi27 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:36 مساءً
أمريكا تدعم أوكرانيا بسلاح فتاك ضد روسيا

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن بلاده ستدعم أوكرانيا من الأسلحة المتطورة. قبل كل شيء، فإن القائمة ستتضمن مائة نظام جوي تكتيكي قوي للغاية. وللتوضيح، فإن هذا النظام سيكون معنيا بالطائرات المسيرة من طراز سويتشبليد. في غضون ذلك، تدخل العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا أسبوعها الرابع على التوالي.

حزمة مساعدات كبيرة

وسيقدم حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا قيمتها 800 مليون دولار. في غضون ذلك، من المقرر أن تضم 10000 سلاح مضاد للدروع جافلين. بالإضافة إلى ذلك، 800 سلاح مضاد للطائرات ستينغر وآلاف البنادق، والطائرات المسيّرة التي جرى ذكرها سالفا.

طائرات سويتشبليد حجمها صغير للغاية. بالتأكيد، فإنه لا يتعدى حجم حقيبة الظهر. وبالتالي، فإنه يعرف باسم الطائرات الانتحارية. وذلك نتيجة، لطيرانها المباشر صوب الهدف. علاوة على ذلك فإنها تقوم بتفجير رأس حربي صغير على متنها. هذا الأمر يزيد من نجاعتها ويجعلها واحدة من أهم الأسلحة المستخدمة في الحرب الروسية الأوكرانية.

لن يقل طول الطائرة عن عن 60 سم. بالإضافة إلى ذلك، فإن وزنها يبلغ حوالي 2.4 كجم. وبالتالي، فإن تلك المقاييس الصغيرة قد تطلقها منصة صغيرة تشبه مدفع الهاون. في غضون ذلك، يمكنها الطائرة التحليق لربع ساعة كاملة، هو ما يعتبر مدة طيران جيدة للغاية، مقارنة بالطائرات المماثلة.

رابط مختصر