نصائح استشاري الباطنة حول كيفية الحصول على الإفطار الصحي

Rahma
2024-02-20T08:37:13+03:00
رادار المنوعات
Rahma2 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
نصائح استشاري الباطنة حول كيفية الحصول على الإفطار الصحي

قام استشاري الباطنة والجهاز الهضمي الدكتور عبد الذيابي بتصريح مهم حول وجبة الإفطار في شهر رمضان، لأنه هو الوجبة الرئيسية خلال اليوم، ويمد الجسم بالطاقة، وأضاف أن الصيام يعمل على تهذيب النفس، وكذلك يساعد في ترك بعض العادات الضارة.

نصائح صحية هامة حول الصيام ووجبة الإفطار

أكد الاستشاري أن الصيام يساعد في التخلص من السمنة والإقلاع عن التدخين والشيشة ويزيد من قوة الإرادة والعزيمة والصبر عند الإنسان، بجانب ذلك يجب أن يكون الإفطار يحتوي على كافة العناص الغذائية، منها الدهون والمعادن والفيتامينات والسوائل والكربوهيدرات وكذلك البروتين.

كما أكد على ضرورة الحرص على التوقيت الصحيح من أجل تناول الإفطار في رمضان، وهو عدم تأخيره وذلك من أجل اتبارح السنة النبوية، ومن أجل استعداد الجسم من أجل أداء العبادات والأنشطة الحياتية طوال الليل وذلك تعويضًا عن ساعات النهار.

نصائح مهمة من أجل صحة أفضل في شهر رمضان

وأكد ضرورة تقليل كمية الطعام، أو تقديمه على أجزاء، من أجل ضمان عملية هضم سهلة وخفيفة، كما أن الفارق الزمني ما بين الوجبات يجب إحتسابه من أجل اجتناب الكسل والخموا وكذلك التخمة وتهيج القولون وزيادة الوزن، كما الأمر يشمل عدم تناول كمية كبيرة من الطعام دفعة واحدة وكذلك الشراب بعد ساعات طويلة من الصيام في النهار.

لأن ذلك يصيب الإنسان بالخمول والراحة، وذلك لأن تناول وجبة كبيرة ودسمة على معدة خاوية، تعمل على زيادة معدل ضخ القلب لكمية الدم إليه الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على الوظائف منها الجهاز التنفسي والدماغ و النشاط والحركة وكذلك الضغط والسكري الخاص بالجسم.

رابط مختصر