دراسة تؤكد أضرار السكر المضاف تعرض عليها

Rahma
2024-02-20T08:39:17+03:00
رادار المنوعات
Rahma1 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:39 صباحًا
دراسة تؤكد أضرار السكر المضاف تعرض عليها

نشرت بعض الدراسات الحديثة حول أسباب تدفع الإنسان للإقلاع التام عن تناول السكر المضاف أو على الأقل التقليل منه، حيث أوضحت تلك الدراسات والتي تم نشرها أمس الأربعاء الموافق 5 من شهر أبريل، وهي دورية المجلة الطبية البريطانية، الأضرار الكبيرة التي يمكن للسكر أن يسببها للصحة وجسم الإنسان.

أضرار السكر المضاف للصحة

من أجل النصائح التي تم توجيها هي ضرورة الحد من تناول السكر المضاف، والذي يمكن تسميته باسم آخر وهو السكر الحر، لتصل النسبة التي تدخل جسم الإنسان إلى أقل من 10% من إجمال السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان بشكل يومي خلال 24 ساعة.

أما عن اعتماد الدراسة كان حول 73 نوع من التحليل التلوي وهو عبارة عن تحليل جوهرة دمج البيانات سواء النوعي منها أو الكمي من أجل الوصول إلى النتائج الدقيقة، والتي تضمنت عدد 8601 دراسة تتناول السكر بكميات كبيرة.

نتائج البحث وأهم النصائح

لخصت الدراسة والتي كانت واسعة النطاق، وقالت ان تناول السكر بنسب كبيرة يمكن أن يتسبب في أكثر من 45 ضرر للصحة منها (السكري، السمنة، ضغط الدم المرتفع، النوبات القلبية، السكتة الدماغية، السرطان، الربو، تلوث الأسنان، الموت المبكر).

كما أكد الباحثون أن السكر الحلو هو ما يتم تصنيعه ويعبأ مثل المحليات وألواح الشيكولاته والمحليات، أما عن أنواع الأخرى الطبيعية منها العسل والعصائر الفاكهة التي يتكسر فيها التركيب الخلوي، ولم تشمل الدراسة السكر الموجود في صورة طبيعية سواء في منتجات الألبان أو الفواكه.

رابط مختصر