وزارة التجارة تعلن .. نمو نشاط التسويق السياحي للوحدات في المملكة

Rahma
2024-02-20T08:38:11+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma2 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
وزارة التجارة تعلن .. نمو نشاط التسويق السياحي للوحدات في المملكة

قامت وزارة التجارة بالكشف عن نسبة أداء قطاع الأعمال وتطوراته في المملكة العربية السعودية وذلك في الربع الأول من العام الحالي، وذلك عبر المنصة الرسمية له على تويتر، حيث أن النشاط التسويقي الخاص بالوحدات العقارية السياحية بنظام المشاركة يعتبر أبرز المؤشرات الخاصة بالنمو في مختلف الأنشطة والقطاعات من أجل إنشاء 340 سجل وبنسبة نمو تصل إلى 288%.

تفاصيل النمو المنشورة من وزارة التجارة

و قد ظخر حجم النمو و1لك من خلال سجلات المؤسسات والشركات والقطاعات التي تم تسجيل بياناتها، حيث شهدت نمو محلوظ وذلك خلال العام الحالي، بجانب مؤشرات خاصة بالأنشطة الاقتصادية وكذلك الأمر بالنسبة للقطاعات الواعدة ونمو التجارة الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية.

النشاط المتصدر في البيع في المملكة

وقد تصدر نشاط البيع بالتجزئة لكل مستلزمات وكذلك الأدوات المتخصصة في العناية بالأطفال، حيث كانت على أول قائمة الأشنطة من حيث النمو كما أن الدليل الذي تم إصداره من خلال وزارة التجارة عبر قطاع الأعمال وذلك من خلال الربع الأول من عام 2023.

وقد استندت الوزارة على عدد السجلات التجارية التي تم إصدارها في مختلف القطاعات من أجل تحديد قطاعات الأعلى نمو خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث سجل نشاط مستلزمات العناية بالأطفال في المقدمة برصيد يصل إلى 397 سجل ونسبة نمو وصلت إلى 1223%.

وكذلك تقديم الوجبا فقط ب 1202 سجل مصدر، أما بالنسبة لنسبة النمو وصلت إلى 407% ونشاط وكالات التشغيل المؤقت وكذلك الخدمات المنزلية وصلت إلى 282 سجل ونسبة نمو 394%.

 

رابط مختصر