الذكاء الاصطناعي قد يحل محل ملايين الوظائف

Rahma
2024-02-20T08:39:24+03:00
رادار التقنية
Rahma25 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:39 صباحًا
الذكاء الاصطناعي قد يحل محل ملايين الوظائف

أقيمت دراسة وكانت صادرة عن بنك الاستثمار جولدمان ساكس وقد كشفت عن عدد كبير من المعلومات أهمها الذكاء الاصطناعي قد يحل محل ملايين الوظائف وذلك بدوام كامل وبدون أي من الأجازات وذلك حول العالم.

الذكاء الاصطناعي يحل محل الإنسان في ملايين الوظائف

قامت دراسة أقيمت في بنك الاستثمار حولدمان ساكس، والتي كشفت أن الذكاء الاذصطناعي يمكنه أن يحل محل 300 مليون وظيفة بدوام كامل حول العالم.

كما أوضحت تلك الدراسة التي تم نشرها عبر الإذاعة البريطانية بي بي سي، أن الذكاء الاصطناعي، قد يحل محل ربع مهام العمل وذلك خلال السنوات المقبلة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا، ولكنه قد يعني أيضً أن هناك عدد من الوظائف الجديدة، والتي قد تنعش في الإنتاجية في البلاد.

الذكاء الاصطناعي يعنل على زيادة القيمة السنوية للسلع والخدمات

كما احتوت الدراسة على عدد من المعلومات الإيجابية أن الذكاء الاصطناعي في النهاية يمكن أن يحمل كثير من النتائج الإيجابية، حيث أنه يمكن أن يزيد من القيمة السنوية الإجمالية من أجل السلع والخدمات المنتجة وذلك بشكل عالمي بنسبة تصل إلأى 7%.

كما أشارت الدراسة إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي، ومثال لذلك تطبيق تشات جي بي تي، القادر على إنشاء محتوى وهو لا يمكن تمييزه عند مقارنته مع العمل البشري، ويمثل تقدم كبير للغاية.

 

رابط مختصر