رسالة خفية من الكلى .. عوض الصيام بالسوائل من أجل صحتك

Rahma
2024-02-20T08:36:45+03:00
رادار المنوعات
Rahma2 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:36 صباحًا
رسالة خفية من الكلى .. عوض الصيام بالسوائل من أجل صحتك

قامت وزارة الصحة بإطلاق حملة توعية تحمل شعار “رمضان مفتاح الصحة”، من خلالها أكدت أهمية شرب الماء والسوائل وذلك خلال الفترة التي ما بين الإفطار والسحور، وذلك من أجل المساعدة على تحسين الصحة وتجنب أي مشاكل أو آثار جانبية، وخاصة إذا كان الإنسان مصاب بأي نوع من أنواع الأمراض المؤثرة على الكلى.

شرب السوائل وأهميته في شهر رمضان

أكدت وزارة الصحة أن شرب السوائل بكميات محددة من طبيب مختص، تساعد في تعويض الفقد أثناء ساعات الصيام، من أجل تجنب الجفاف الناتج عن حرارة الجو وساعات الصيام، إلى جانب ذلك قدمت وزارة الصحة عدد من النصائح من أجل الصحة العامة للصحة وذلك خلال شهر رمضان.

نصائح وزارة الصحة

من أجل تجنب الجفاف خاصة للحوامل والأطفال وكذلك الأشخاص المصابة بأمراض مزمنة، يجب التقليل من استهلاك الملح لأنه يعمل على زيادة الأحساس بالعطش وذلك خلال ساعات الصيام، إلى جانب ضرورة تناول كمية من الخضار والفواكه، وذلك لأنها تحمل نسبة كبيرة من الماء، كما أنه يجب عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال النهار.

كما أن شرب كميات كثيرة ووفيرة من الماء والسوائل في الفنرة ما بين الفطور والسحور، ناتجة عن حرارة الجو وطول فترة الصيام حيث قامت الوزارة عبر مناصتها بنشر إنفوجرافيك، يحتوي على رسائل افتراضية من الكلى وذلك يدل على أهمية شرب الماء والسوائل من أجل تعويض فترة الصيام.

 

 

 

رابط مختصر