تداول تعلن تعليف تداول أسهم الشركات المدرجة والسبب القوائم المالية

Rahma
2023-11-05T17:29:32+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma17 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:29 مساءً
تداول تعلن تعليف تداول أسهم الشركات المدرجة والسبب القوائم المالية

قامت تدول السعودية بإعلان قرار مهم، وهو تعليق تداول أسهم عدد من الشركات، والسبب عدم التزامها بالإعلان عن القوائم المالية السنوية المنتهية وذلك خلال المدة النظامية المحددة من خلال قواعد طرح الأوراق المالية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية.

تعليق أسهم بعض الشركات من تداول السعودية

قامت شركة تداول السعودية، بتعليق أسهم عدد من الشركات منها المتوسطوالخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني، وكذلك أنعام القابصة والخليج من أجل التدريب والتعليم، السعودية للتنمية الصناعية وأخيرًا شركة البحر الأحمر العالمية، وذلك لجلسة تداول واحدة والتي توافق يوم الأحد بتاريخ 2 من شهر أبريل.

والسبب هو عدم الالتزام بالإعلان الخاص بالقوائم المالية السنوية المنتهية في يوم 31 لشهر 12، وهي المدة النظامية المحددة، في قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة والتي صدرت من مجلس هيئة السوق المالية.

موعد تداول أسهم الشركات

ومن المقرر أن يتم إستناف تداول أسهم الشركات وذلك لمدة عشرين جلسة خاصة بالتداول بدءًا من يوم الاقنين الموافق 3 من شهر أبريل بعد الجلسة التي تم تعليق تداولها، ويجب على الشركات كلها العمل على نشر القوائم المالية وذلك في نهاية يوم الأحد الموافق 7 من شهر 5 للعام الحالي.

الجدير بالذكر أن شركة تداول أوضحت أنه في حال لم تقم أي من الشركات بالإعلانعن كافة القوائم المالية الخاصة بها وذلك خلال المدة التي تم تحديدها، فسوف يعمل على إعادة تعليق تداول السهم وذلك يمن يوم 8 الموافق لشهر 5، وذلك حتى إعلانها عن القوائم المالية.

 

رابط مختصر