فقدان الوزن بسهولة أثناء شهر رمضان ونصائح مضمونة

Rahma
2024-02-20T08:38:34+03:00
رادار المنوعات
Rahma18 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
فقدان الوزن بسهولة أثناء شهر رمضان ونصائح مضمونة

فئة كبيرة من الأشخاص تعتقد أنهم يمكنهم تغيير وزنهم خلال شهر رمضان، الحقيقة أن ذلك ممكن من خلال اختيار نوع الطعام، في حالة كان يحتوي على مزيد من الأطعمة الدهنية، يمكن للإنسان أن يزيد في الوزن على الرغم من الصيام.

نصائح للتحكم في الوزن خلال شهر رمضان

أولًا يجب شرب الكثير من الماء، لأن ذلك يساعد في الحفاظ على الرطوبة خلال اليوم، وذلك من أجل الحفاظ على توازن الجسم من الداخل، ممايقلل من تدفق الأحماض في الجسم وذلك بعد صيام عدة ساعات خلال ساعات النهار.

ثانيًا يجب تنظيم الوجبة، وذلك بعد ساعات طويلة من الصيام، وتناول وجبة الإفطار، يمكن البدأ بثمرة من الفاكهة أو طبق من السلطة أو طبق من الحساء، حتى يساعد في الشعور بالشبع، الأمر الذي يترتب عليه تناول كميات أقل من الأطعمة التي تحتول على سعرات حرارية، ويمكن أن يقلص من حجم دهون البطن.

ثالثًا يفضل عدم الإفراط في تناول كميات من الطعام،  حيث يمكن اتباع سياسة الحصص الصغيرة، من أجل الاستمتاع بأنواع مختلف من الطعام ولكن بشكل معندل من أجل إنقاص الوزن الزائد.

رابعًا، يجب الابتعاد عن العصائر المحلاة والمعبأة، حيث يجب الانتقال إلى العصائر الطبيعية، وتقنين الكمية حيث تكون كوب واحد فقط العصير خلال اليوم، ومن الأفضل أن يكون من العصائر الطازجة للحصول على نسبة معقولة من السكر والألياف.

النصيحة الخامسة، هي الإدارة والحكمة، من أجل تناول الطعام الصحي، مثل منتجات الألبان واللحوم قليلة الدعون والدقيق متعدد الحبوب والخضروات الطازجة، وكذلك طبخه بطريقة صحية .

رابط مختصر