تخصيص مصليات لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في المسحج الحرام

Rahma
2023-11-05T17:32:14+03:00
رادار اليوم
Rahma11 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:32 مساءً
تخصيص مصليات لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في المسحج الحرام

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام بتخصيص عدد من المصليات الخاصة بالأشخاص من ذوي الإعاقة وكبيرات السن في المسجد الحرام، حيث تعمل الوكالة المساعدة من أجل الخدمات الاجتماعية والتطوعية وكذلك الإنسانية النسائية على تقديم التسهيلات وداخل المصليات المخصصة من أجل زائرات المسجد الحرام، وذلك من أجل أداء عباداتهن بكل حرية وطمأنينة.

تخصيص مصليات للأشخاص ذوي الإعاقة

أعلن أنه تم تجهيز عدد من المصليات والعمل على تقسيمها من أجل أن تناسب لكل الفئات، منها جزء لذوي الإعاقة وكذلك جزء خلفي من أجل كل القاصدات للكراسي المتحركة، وكذلك عمل على توفير عدد من العصا البيضاء من أجل الكفيفات وكذلك توغير مصاحف بنسخة برايل، سواء الورقي أو الإلكتروني منها.

بجانب ذلك حوامل خاصة بالمصاحف ومرنة والقلم القارئ، ويتم تنظيم دخول وخروج كافة القاصدات وذويهن لضمان عدم التدافع، بالإضافة إلى تقديم عديد من الحلقات القرآنية والدروس الدينية، وعدد من خطب المترجمة بلغة الإشارة وتفعيل المبادرات القيمة والأنشطة، وكذلك العمل على توزيع باركودات الدعاء والفتوى والأذكاء وعدد من السنن.

الجدير بالذكر أن تلك المصليات والوسائل الخاصة بالمساعدة تقدم لكبيرات السن وقاصدات بين الله الحرام، وكلذلك العمل على توفير القلم القارئ وعدد من الحوامل الخاصة بالمصاحف، وعدد كبير من المصاحف الكبيرة.

 

رابط مختصر