إنجاز 40% من أعمال مشروع حدائق الملك عبد الله العالمية

Rahma
2023-11-05T17:33:12+03:00
رادار المنوعات
Rahma21 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:33 مساءً
إنجاز 40% من أعمال مشروع حدائق الملك عبد الله العالمية

قامت أمانة منطقة الرياضة بإعلان عن إنجازها حوالي 40% من أعمال مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية، والذي يعد أحد أكبر المشاريع البيئية وذلك حول العالم كله.

إنجاز 40% من أعمال مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية

أفاد المشرف العام على مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية وصرح المهندس ناصر الوادعي، بأن وتيرة العمل تتسارع وذلك من خلال ما يحظى به المشروع من دعم القيادة الرشيدة وكذلك الاهتمام من أمين منطقة الرياض، حيث أنجزت معظن الأعمال سواء الخرسانية منها أو الهيكل المعدني، وكذلك جزء كبير من التغطية الخاصة من مبنى المتحف النباتي”الهلالين، بالإضافة إلى تجاوز مساحته 90 ألف متر مربع.

إنجاز جزء كبير من الأعمال التحتية

بالإضافة إلى ذلك قال الوادعي أنه تم إنجاز جزء كبير للغاية من الأعمال الخاصة بالبنية التحتية وكذلك لموقع المشروع،الذي تتجاوز مساحته أكبر من 2 مليون متر مربع، بعد تنفيذ حوالي 80% من شبكات المياه وكذلك السرف الصحي بجانب تصريف السيول، والمياه المعالجات، وكذلك عدد من شبكات مياه إطفاء الحريق والتبريد بجانب التدفئة.

وأكد المشرف العام على المشروع، أن أحد أهم الأهداف هو التركيز على نشر الوعي وذلك من أجل المحافظة على الطبيعة، وكذلك يجري التعاون مع التعليم العالي في عدد من المجالات الخاصة بالبحث العلمي والتي تتعلق بالنباتات والتغير المناخي.

كذلك التعليم العام وذلك من أجل رفع الوعي البيئي لدى كل الأجيال الناشئة ومأضاف ان المتحف النباتي هو المبنة الرئيسي في المشروع وذلك لأأنه يعد أيقونة معمارية لكل الحدائق النباتية.

رابط مختصر