الأسهم الأوروبية تواصل التعافي بعض صفقة الاستحواذ

Rahma
2023-03-29T20:31:24+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma28 مارس 2023آخر تحديث : الأربعاء 29 مارس 2023 - 8:31 مساءً
الأسهم الأوروبية تواصل التعافي بعض صفقة الاستحواذ

من أجل احتواء الأزمة المصرفية وانتعاش آمال المستثمرين بعد صفقة الاستحواذ الخاصة بالودائع وكذلك قروش بنك سيليكون فالي الأمريكي، وهو المنهار قد صعدت الأسهم الأوروبية اليوم.

ارتفاع مؤشر ستوكي الأمريكي

مع انتعاش آمال كافة المستثمرين حول صفقة الاستحواذ الخاصة بالوادئع وكذلك يشمل الأمر قروش بنك سيليكون فالي الأمريكية، وهو المنهار بسبب ما حدث في الأسهم الأوروبية اليوم والمستمر لليوم الثاني على التوالي.

ارتفع مؤشر ستوكي 600 الأوروبي بنسبة 0.7% وذلك بحلول الساعة 07:08 بتوقيت جرينتش، وتواصل الصعود وذلك لليوم الثاني على التوالي، وذلك بعد خسائر التي سجلت في الأسبوع الماضي، وذلك في أسهم البنوك التي حدثت بسبب انهيار بنك كريدي سويس وبنكين الأمريكيين متوسطي الحجم.

كما زاد مؤشر القطاع الخاص بالبنوك الأوروبية بنسبة مئوية تصل إلى 1.6% وذلك بعدما تم ارتفاعها بنسبة 1.4 % أمس، الجدير بالذكر أن أسهم بنك يو بي إس السويسري قفز بنسبة وصلت إلى 2.4% بعدما قال رئيسة التنفيذي رالف هامرز.

وذلك في المذكرة الداخلية التي أطلعت عليها صحيفة رويترز العالمية، إن البنك يرى استحواذه على بنك كريدي سويس الذي تم تحت إشراف من السلطات السويسرية والتي أعدت فرصة من أجل النمو وارتفعت أسهم كريدي سويس وذلك بنسبة وصلت إلى 3.15%.

 

رابط مختصر