نصائح لتفادي المشاكل الصحية خلال شهر رمضان

Rahma
2023-11-05T17:32:57+03:00
رادار المنوعات
Rahma2 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:32 مساءً
نصائح لتفادي المشاكل الصحية خلال شهر رمضان

الكثير من ربات البيوت يقضي أوقات وفترات طويلة في المطبخ خلال ساعات الصيام في شهر رمضان وذلك الأمر يؤدي إلى بعض المخاطر الصحية، خاصة بالنسبة للسيدات المتقدمة في السن والتي تعاني من مشاكل مزمنة أو بعض الأمراض في العظم.

مخاطر يمكن تفاديها في شهر رمضان

صرحت أخصائية العلاج الطبيعي آزال رائد أبو لحوم، أنه في شهر رمضان تمارس بعض العادات الخاطئة في البيوت، بالنسبة لربات البيوت، بسبب انشغالهم بتجهيز الطعات وسفرات الفطور والوقوف لفترات طويلة وبشكل يومي، وينتج عن ذلك بعض الآلام في الركب أو القدم وكذلك مشاكل في المشي.

مع الشكوى المستمرة من آلام في أسفل العمود الفقري، أو التعرض للاجهاد الشديد بسبب وضعية الوقوف الخاطئة وبعض العضلات الخاصة بأسفل الظهر تتعرض للتقلص، مع احتكاك في السطح الغضروفي وإجهاد أربطة العمود الفقري الموجودة في الظهر.

نصائح من الاخصائية لربات البيوت في رمضان

أكدت اخصائية العلاج الطبيعي، أنه يجب تجنب الوقوف لوقت طويل في المطبخ أو البيت، مع ضرورة الجلوس من فترة إلى آخرى عند الاحساس بالتعب والتنويع في الحركات حتى لا يتخذ الجسم وضعية واحدة لفترة طويلة مع ضرورة القيام بنشاط رياضي حتى لو كان خفيف للغاية.

الجدير بالذكر أن ممارسة النشاط الرياضي مهم للغاية للسيدات طوال أيام السنة، من أجب تفادي حدوث أي أمراض أو مخاطر صحية، لأنها تعمل علىتقوية العظام وتقليل نسب الإصابة بهشاشة العظام والمحافظة على الليونة والوقاية من بعض الأمراض المزمنة.

 

رابط مختصر