السياحة تطلق مبادرة التعليم السياحي.. وتستهدف الطلاب

Rahma
2023-11-05T17:31:45+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma3 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:31 مساءً
السياحة تطلق مبادرة التعليم السياحي.. وتستهدف الطلاب

قامت وزارة السياحة بإطلاق مبادرة التعليم السياحي، والتي تشتمل على عدة برامج تعليمية وهي متخصصة من أجل استهداف كافة الطلاب سواء في المدارس أو الجامعات، وقد شهد الملتقى حضور نائب وزير السياحة، كما وقعت اتفاقية تعاون مشتركة ما بين وزارة السياحة ومركز التقويم والتدريب.

مبادرة التعليم السياحي

قامت الوزارة الخاصة بالسياحة بالكشف من خلال حسابها الرسمي على تويتر، بإطلاق مبادرة الهدف منها هو الشراكة مع كبرى المؤسسات التعليمية سواء الوطني منها أو العالمي، وذلك من أجل فتح فرص دراسية لطلبة الجامعات، والالتحاق بتخصصات يطلبها سوق العمل والعمل على رفع وعي الطلبة وكذلك توجيهم لرحلتهم المستقبلية إلى طريق التعليم السياحي.

أهداف المبادرة الخاصة بوزارة السياحة

كما أضافت من خلال التغريدة الخاصة بها على تويتر، أن الهدف وراء تلك المبادرة هو رفع جودة التعليم في مجال السياحة وكذلك الضيافة، والعمل على دعم المواهب في المملكة العربية السعودية، والعمل على تطوير كافة المهارات الخاصة بالطلاب وتأهليهم من أجل العمل في مجال السياحة.

كما أظهرت المسارات التعليمين وبينت التي خصصتها المبادرة الخاصة بطلاب المدارس، كما يشتمل الأمر مهارات السياحة والضيافة والإرشاد السياحي، كما تم تحديد عدد من البرامج التعليمية الخاصة بالجامعة، ومنها الدبلوم من أجل السفر والسياحة، وكذلك الدبلومة في إدارة المنتجهات الجبلية.

 

رابط مختصر