كيفية الافساح لسيارات الإسعاف في المسارات المتنوعة

Rahma
2024-02-20T08:38:34+03:00
رادار اليوم
Rahma26 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
كيفية الافساح لسيارات الإسعاف في المسارات المتنوعة

قامت  هيئة الهلال الأحمر السعودي بإطلاق تنبيهات، وهي من أجل دخول نظام رصد المخالفات المرورية وذلك على عدم الإفساح الطريق لسيارات الإسعاف، وذلك في حيز التنفيذ وكذلك الالتزام، ويبدأ تنفيذ ذلك القرار ابتداءًا من يوم أمس.

رصد المخالفات المرورية على عدم إفساح الطريق للإسعاف

نبهت هيئة الهلال الأحمر السعودي، وذلك بعد دهولها لنظام رصد المخالفات المرورية في حالة عدم الإفساح لسيارات الإسعاف في الطريق، ودخولها إلى حيز التنفيذ وكذلك الالتزام ابتداء من يوم أمس، الموافق 26 من شهر مارس لعام 2023.

طريقة المحايدة لمركبة سيارة الإسعاف

كما عملت الهيئة على نشر طريقة المحايدة بالمركبة من أجل سيارة الإسعاف، حتى يتم الإلتزام بالمركبة الخاصة بالانتقال إلى المسار الأيمن من أجل إخلاء وفسح الاتجاه الأيسر للطريق، وهو المكون من اتجاه واحد، وفي الطريق المكون من مسارين يلزم المركبات في المسارين سواء بالمحاذات لليمين أو اليسار، وكذلك ترك الوسط لسيارة الإسعاف.

وبالنسبة للطريق المكون من ثلاثة مسارات أو أكثر يحب على المركبات التوجه إلى المسار الأيمن أو الأوسط من أجل الانتقال إلى أقصى اليمين والمركبات بالمسار الأيسر من أجل الانتقال إلى أقصى اليسار.

وعلى الجميع الالتزام بتلك التعليمات من أجل تفادي الوقوع تحت نظام المخالفة القانونية، ودفع الغرامات أو المسائلة القانونية.

 

رابط مختصر