هيئة الزكارة والضريبة تطلب دعوة للاستفادة مبادرة الغرامات والإعفاء

Rahma
2023-11-05T17:29:40+03:00
رادار اليوم
Rahma14 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:29 مساءً
هيئة الزكارة والضريبة تطلب دعوة للاستفادة مبادرة الغرامات والإعفاء

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بدعوة كافة المكلفين والخاضعين لأي أنظمة ضريبية من أجل الاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامة وكذلك الإعفاء من العقوبات المالية، والتي أعلنت من قبل الهيئة وتم تمديدها في نهاية نوفمبر الماضي، وذلك لمدة ستة أشهر إضافية، حيث سوف تنتهي في يوم 31 من شهر مايو القادم.

مبادرة إلغاء الغرامة والإعفاء

اقمت الهيئة بتوضيح المبادرة، والتي تتضمن إعفاء كافة المكلفين من غرامات التأخير وذلك في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، وكذلك التأخر في عملية التسديد، وتقديم الإقرار في كل الأنظمة الضريبية، وكذلك غرامة تصحيح الإقرار من أجل الضريبة المضافة ويشمل الأمر الغرامات الخاصة بالمخالفات لضبط الميداني من أجل تطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية، ويشتمل الأمر الأحكام العامة لضريبة القيمة المضافة.

شروط الاستفادة من المبادرة الجديدة

يجب أني كون المكلف يمتلك سجل في النظام الضريبي، كما يقوم بتقديم جميع الأقرارات المطلوبة للهيئة، وسداد أصل دين الضريبة المتعلفة في الإقرارات الضريبية، إمكانية التقدم بطلب تقسيط، شريطة أن يتم تقديم الطلب في أثناء فترة المبادرة فقط.

كما يجب الإلتزام بسداد جميع الأقساط خلال المواعيد المستحقة لسدادعا وذلك مع الخطة الخاصة بالتفسيط المعتمدة من الهيئة،وتم تأكيد أن المبادرة لا تشمل الغرامات المرتبطة بالتهرب الضريبي أو الغرامات التي سدتت قبل تاريخ سريان هذه المبادرة الجديدة من الهيئة.

 

رابط مختصر