موقع التراخيص السياحية يعاود العمل مرة أخرى بعد التوقف المؤقت

Rahma
2023-11-05T17:29:40+03:00
رادار اليوم
Rahma16 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:29 مساءً
موقع التراخيص السياحية يعاود العمل مرة أخرى بعد التوقف المؤقت

قام حساب وزارة السياحة بنشر تغريدة له عبر تويتر من الحساب الرسمي له، وقال أنه نحيطكم علمًا عن توقف عمل بوابة تراخيص الأنشطة السياحية وذلك بشكل مؤقا، وذلك في يوم الأحد الموافق 26 من شهر مارس، وذلك من أجل التطوير والتحديث، واستمر لمدة 12 ساعة.

انتهاء التوقف المؤقت للموقع السياحي

وبعد انتهاء التوقف اليوم الأحد الموافق 26 من شهر مارس، وذلك في تمام الساعة 4 عصرًا فيما انتهت مهلة ال90 من أجل إصدار التراخيص وفق اللوائح والاشتراطات الجديدة التي انتهت يوم 25 من شهر مارس لعام 2023.

لوائح جديدة مع مراعات احتياجات القطاع

كما عملت اللوائح الجديدة على مراعاة احتياجات القطاع، وكذلك تم إعادة الصياغة بعد المراجعة لكافة الملاخظات والآراء من المستهدفين وهم :

قطاعات الضيافة وخدمات السفر والسياحة والإرشاد السياحي وإدارة مرافق الضيافة السياحية والاستشارات السياحية، ومرفق الضيافة السياحي الخاص والأنشطة التجريبية والتفتيش على الأنشطة السياحية ولجان النظر في مخالفات نظام السياحة والوجهات السياحية.

الجدير بالذكر ان الوزارة الخاصة بالسياحة فد منحت المتعاملين في الطقاع السياحية مهلة تقدر بحوالي شهر ونصف “90 يوم” والتي قد بدأت بالفعل من شهر ديسمبر الماضي، وذلك من أجل تعديل الأوضاع الخاصة بهم، ومع الاشتراطات والمعايير الجديدة.

كم أن اللوائح الخاصة بالنظام الجديدة مليئة بالأنشطة والفئات المختلفة والأنواع التي يمكن من خلالها تقديم المزيد من الخدمات في القطاع السياحي.

 

رابط مختصر