أسباب مخفية حول الإيقاف المفاجئ لشات جي بي تي

Rahma
2024-02-20T08:37:20+03:00
رادار التقنية
Rahma13 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
أسباب مخفية حول الإيقاف المفاجئ لشات جي بي تي

قامت شركة “OpenAI” عن النتائج الأولية لها بعد الحادثة التي أجبرتها، وذلك عقب إيقاف شات جي بي تي المشهور، وادعاء الصيانة الطارئة خلال يوم الثلاثاء، بعد أن تمكن مستخدم استغلال نقطة خاطئة، في النظام الأمر الذي استدعى العناوين من سجلات الدردشة لبعض المستخدمين الآخرين.

حادثة شات جي بي تي الثلاثاء الماضي

في يوم الثلاثاء الماضي حدث حادثة خاضة بنشر عدد من المستخدمين لشات جي بي تي لقطات من شاشة على موقع ريديت، والتي توضح، سجلات من دردشات سابقة مع مستخدمين آخرين، وهي عبارة عن هنوان المحادقة فقط وليس النص كامل داخل المحادثة.

وعلى الفور قامت الشركة المسؤولة بإيقاف تشغيل الروبوت لمدة تتراوح ما بين 9 إلى 10 ساعات تقريبًا من أجل إكمال التحقيقات عن الأكر، وبعد ظهور النتائج، ثبت وجود مشكلة أمنية كبيرة تتمثل في خطأ بسجل الدردشة، الأمر الذي كشف عن بيانات شخصية لأكثر من 1.2% من مشتركي شات جي بي تي بلس.

رد الشركة على حادثة الروبوت

وعلى الفور قامت الشركة بإصدار بيان عبر موقعها الرسمي، وقالت أنهم أغلقوا شات جي بي تي في وضع عدم الاتصال في وقت سابق من هذا الأسبوع بسبب الخطأ وذلك من خلال مكتبة مفتوحة، الأمر الذي يسمح لبعض المستخدمين برؤية عناوين من سجل الدردسة لمستخدم نشط آخر، ومن الممكن أن تكون الرسالة الأولى من محادثة.

 

رابط مختصر