المجموعة الثالثة “الربط والتكامل” تحدد معيار اختيار المنشآت في المجموعة الثالثة

Rahma
2024-02-20T08:37:56+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma5 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
المجموعة الثالثة “الربط والتكامل” تحدد معيار اختيار المنشآت في المجموعة الثالثة

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بتحديد معيار اختيار المنشآت المستهدفة من أجل المجموعة الثالثة، وذلك من أجل تطبيق مرحلة الربط والتكامل، من الفوترة الإلكترونية، وقد أفادة الهيئة أن تلك المجموعة شملت جميع المنشآت.

المجموعة الثالثة تشمل جميع المنشآت

وقد تتجاوز كل إيراداتها الخاضعة لضريبة القيمة المضافة التي يبلغ قيمتها 250 مليون ريال وذلك خلال عام 2021، وأوضحت أنها ستقوم بإعلان جميع المنشآت التي سبق وتحديدها في المجموعة الثالثة، وذلك من أجل تمهيد لربط وتكامل كافة أنظمة الفوترة الإلكترونية من أجل تلك المنشآت وذلك من خلال منصة فاتورة والتي تبدأ في يوم 1 من شهر أكتوبر القادم.

بالإضافة إلى ذلك المرحلة الثانية والتي تقع تحت مسمى مرحلة الربط والتكامل، يجب أن توفر متطلبات إضافية عن المرحلة الأولة، والتي كانت أبرزها ربط انظمة الفوترة الإلكترونية الخاصة بكل المكلفين مع منصة فاتورة، وكذلك العمل على إصدار الفواتير الإلكترونية بناء على صيغة وتشتمل على عدد من العناصر الإضافية داخل الفاتورة.

الهيئة تبلغ المجموعة اللاحقة بشكل مباشر قبل التاريخ

و أظهرت ان الإلزام في المرحلة الثانية، سيتم بشكل تدريجي وعلى المجموعات، وذلك من خلال الهيئة التي تقوم بإبلاغ المجموعات اللاحقة بشكل مباشر قبل التاريخ الذي سبق وتم تحديده من أجل الربط بشتة أشهر على الأقل.

كما أن الهيئة أشارت إلى ان المرحلة الثانية من الفوترة الإلكترونية تأتي امتداد للنهضة الاقتصادية وكذلك عملية التحول الرقمي، وتستكمل قصة النجاح من المرحلة الأولى والتي حققت العديد من النتائح الإيجابية، وأوضحها رفع مستوى حماية المستهلك داخل المملكة.

رابط مختصر