تخصيص 530 عامل لتعزيز الأمن الغذائي من قبل إكرام مكة في المسجد الحرام

Rahma
2024-02-20T08:39:32+03:00
رادار اليوم
Rahma11 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:39 صباحًا
تخصيص 530 عامل لتعزيز الأمن الغذائي من قبل إكرام مكة في المسجد الحرام

قامت جمعية إكرام وهي متخصصة في مجال حفظ الطعام في مكة، بتخصيص 530 شخص من العاملين والمتطوعين من أجل تعزيز الأمن الغذائي في ساحات المسجد الحرام وذلك من خلال حفظ فائض طعام الإفطار.

تصريحات مدير الجمعية

وقد صرح مدير الجمعية وهو أحمد خربي المطرفي، أن الجمعية خصصت هذا العام 530 شخص من المتطوعين وكذلك الموظفين من أجل تنفيذ هذا المشروع النوعي من داخل ساحات المسجد الحرام، حيث يعمل الفريق على جميع الفائض وفرزه وتقديمه للمحتاجين داخل مكة المكرمة.

واستمر في تصريحاته وقال ان الهدف من خلال هذا المشروع هو العمل على تعزيز الأمن الغذائي، وكذلك البعد عن الهدر والتقليل منها، وكذلك تحقيق الرغبات الخاصة بالمتبرعين في وصول صدفاتهم إلى كافة المحتاجين في أنحاء مكة المكرمة بالكامل.

أهداف الفريق من جمع الفائض

كما أكد المطرفي وأشار إلى ان المشروع حافظ على أكثر من 213 ألف وجبة للإفطار في شهر رمضان في العام الماضي وذلك من داخل ساحات المسجد الحرام، وقد تم تقديمه لكل المحتاجين في مكة المكرمة، أما عن الهدف الثاني فهو التقليل من الإهدار للطعام.

كما أكد أنه من ضمن أهداف الفريق هو الطموح من أجل تكثيف العمل والجهد من أجل مواكبة الأعداد الكبيرة التي تشهدها ساحات المسجد الحرام وذلك من أجل التأكد من عدم وجود أي من طعام مهدر في أي موقع من المواقع داخل المملكة العربية السعودية.

 

رابط مختصر