استبعاد تعرض البنوك الأوروبية الكبرى لأزمة كريدي سويس

Rahma
2024-02-20T08:36:52+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma21 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:36 صباحًا
استبعاد تعرض البنوك الأوروبية الكبرى لأزمة كريدي سويس

أعلن وكالة موديز وهي وكالة متخصصة في نصفيات الائتمانية، باستبعاد مواجهة البنوك الكبرى في اوروبا، وضلك بسبب الضغوط المماثلة للأزمة التي تعرض لها بنك كريدي سويس، والذي استحوذ منافسة السويسري الأكبر يو بي إس من أجل تجنب انهيارات أكبر في القطاع المصرفي.

تقرير موديز يوم الأربعاء

وأعلن موديز في تقرير لها الأربعاء، وقالت أن البنوك الأوروبية ال 11 الضخمة في المنطقة، والتي تتمثل في دويتشه بنك وبي إن بي باريبا، لا تكشف عن أي ضعف في ملف الائتمان، وذلك مثل الذي تسبب في فقدان ثقة المستثمرين والمودعين في بنك كريدي سويس وذلك على مدار سنتين تقريبًا.

تقرير موديز لـ 12 بنك كبير

ومن خلال تقرير موديز الذي يحتوي على تفاصيل 12 بنك كبير، والتي أدت إلى تأثر واسع المجال في النظام المصرفي العالمي، حيث اعلن المحللين من وكالة التصنفين العالمية إن هذه البنوك بدأ بالعمل في عمليات من أجل إعادة الهيكلة العميقة والذي مكلفة وأكملت المهمة إلى حد كبير.

بجانب ذلك أضاف التقرير أن الودائع المصرفيه بداخل اوروبا تكون أكثر استقرار وذلك من وجهة نظر الولايات المتحدة، وذلك من خلال البنوك الأوروبية الكبرى والتي تعمل على التركيز على الودائع التجزئة المؤمنة، وكذلك حصة أقل من النقود الكاش من الأفراد الثرية وكذلك الشركات الكبرى.

وقد صرح محللين شركة موديز، أن البنوك تعمل على حماية القواعد التمويلية بشكل أفضل في أوقات الشدة وكذلك في ظل هشاشة أسواق رأس المال، وذلك الذي يضمن دعم استقرار الميزانيات العمومية.

 

رابط مختصر