سابك تعين عبد الرحمن الفقيه رئيسًا تنفيذيًا للشركة

Rahma
رادار الاقتصاد
Rahma9 مارس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
سابك تعين عبد الرحمن الفقيه رئيسًا تنفيذيًا للشركة

قرر مجلش إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية وهي سابك، بإعلان تعيين عبد الرحمن بن صالح الفقيه في منصب رئيس تنفيذي للشركة، وذلك بداءًا من 21 مارس للعام الحالي، وذلك في بيان رسمي نشرته الشركة عبر موقع “تداول”.

شركة سابك وتعيين رئيس تنفيذي جديد

الجدير بالذكر أن سابك هي إحدى أكبر الشركات المتخصصة في مجال البتروكيماويات في العالم وذلك وقد تأسست في عام 1977، وقد تولى الفقيه غدة مناصب في الشركة، و من بينها نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات وهو يعمل في الشركة وذلك منذ 37 عام، وفق ما نشره موقع لينكد إن.

وظائف الفقيه قبل المنصب

وقبل تعيين الفقيه رئيس تنفيذي شغل منصب الرئيس التنفيذي المكلف لسابك وذلك في أواخر شهر سبتمبر لعام 2022، من ثم عين يوسف البنيان وزير للتعليم وهو الرئيس التنفيذي السابه للشركة، بجانب ذلك الفقيه يحمل شهادة البطالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك سعود، وكذلك شهادة الماجستير قفي إدارة الأعمال من جامعة برادفورد في المملكة المتحدة.

شركة سابك

تعتبر شركة سابك من أكبر الشركات العالميى ةهي رائدة في مجالها للصناعات البتروكيماوية، كما أنها شركة مساهمة عام وتقع في مدينة الرياض، وتمتلك حاليًا شركة أرامكو السعودية حوالي 70% من أسهمها، أما عن الأسهم الباقية فهي متداوبة في أسهم السعودية، كان نمو الشركة يعتبر من المستحيلات.

 

رابط مختصر