من أجل تلك الفئة .. جوجل تنافس “شات جي بي تي”

Rahma
2024-02-20T08:37:20+03:00
رادار التقنية
Rahma29 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
من أجل تلك الفئة .. جوجل تنافس “شات جي بي تي”

قامت شركة جوجل الأمريكية بإطلاق تطبيق منافس وذلك في مواجهة الذكاء الاصطناعي “شات جي بي تي”، ولكن قصرته على فئة من المستخدمين، كما أوضحت جوجل ذلك من خلال بيان رسمي، تم نقله من هيئة الإذاعة البرطانية “بي بي سي” وذلك أن الروبوت مدعوم بذكاء اصطناعي الخاص بها ” براد”.

تفاصيل تطبيق جوجل الأمريكي الجديد

إلى جانب ما سبق أعلنت شركة جوجل أنه سيكون متاح من قبل فئة محدودة من المستخدمين والذي سيكون أعمارهم أكبر من 18 عام، وكما أن برد سيمكن من الوصول من مصادها وذلك بدءًا من ويكيبديا وصولًا إلى بعض المواقع الرسمية.

ولكن شركة جوجل حذرت من أن براد سيكون تحت قيود، وأكدت أنها قد تشارك بعض المعلومات الخاطئة، وهذا لأنه يتعلم من المعلومات من خلال العالم الحقيقي، والذي يتواجد فيه بعض التحيزات الحالية، الأمر الذي يمكن من ظهور الصور النمطية وبعض المعلومات الخاطئة في الردود.

“براد” لا تزال تحت التجربة في الوقت الحالي

وقد صرح جاك كراوزيك وهو كبير مديري المنتجات داخل شركة جوجل ل بي بي سي: أن براد لا يزال تحت التجربة، كما نأكل أن يستخدم الناس كنقطة من أجل الإبداع، كما أضاف زوبين فهرماني وهو نائب رئيس جوجل من أجل الأبحاث، أنه تم برمجته من حيث لا يستجيب لمطالبات الهجومية.

كما يحتوي على عدد من العوامل الخاصة بتصفيته من أجل منعه من مشاركة المعلومات الضارة وكذلك الغير قانونيةأو الجنسية او المعلومات الشخصية، ولكن مثل أي تطبيق يمكن أن تفشل كل تلك الممنوعات في بعض الأحيان.

رابط مختصر