قرار من الدولي للسيارات يعيد ترتيب فورمولا 1

Rahma
2024-02-20T08:38:26+03:00
رادار الرياضة
Rahma28 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
قرار من الدولي للسيارات يعيد ترتيب فورمولا 1

قام الاتحاد الدولي للسيارات بإلغاء العقوبة التي قد سبق وصدرت ضد سائق أستون مارتن الإسباني فيرناندو ألونسو، حيث تم عودته مرة أخرى إلى المركز الثالث وذلك في السباق الخاص بالجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لعام 2023، وذلك بعد أن قدم اعتراض على العقوبة.

تفاصيل العقوبة

وقد سبق للسائق الإسباني أن احتل المركز الثالث وذلك خلف ثنائي ريد بل، وهو كلًا من سيرجيو بيريز، وماكس فيرشتابين، في السباق الرئيس، وبعد التتويج أطلق الاتحاد الدولي للسيارات إعلان بعقولة ألونسو لمدة عشرة ثواني، وبذلك قد تراجع إلى المركز الرابع.

وقد صدرت تلك العقوبة بناء على ما ظهر في لقات فيديو أن الرافعة الخلفية قد لامست ولفترة وجيزة الجزء الخلفي من السيارة، بينما كان ألونسو في انتظار الميكانيكي من أجل تبديل الإطارات، بعد ذلك طلب ممثلو فريق أستون مارتن مراجعة ما حدث حيث أشار الفريق أنه كان ملتزم بكافة اللوائح، وعدم البدء في تغيير الإطارات قبل انتهاء مدة العقوبة.

خلاف بين فريق أستون مارتن والاتحاد الدولي للسيارات

كان هذا الخلاف يدور حول فانون لمس السيارة أثناء تنفيذ العقوبة، حيث أصر غريق أستون مارتن على التزامهم بعدم لمس السياراة وذلك خلال فترة العقوبة، وقد اعتبر أن لمس الرافعة الخلفية للسيارة لا يمكنهم أن يكون انتهاك للوائح، وبناء على ذلك الاعتراض، قرر الاتحاد الدولي للسياراة إلغاء العقوبة الثواني العشر على ألونسو وذلك استطاع الرجوع إلى المركز الثالث مرة أخرى.

رابط مختصر