توثيق تاريخ كرة القدم السعودية تطالب بالمستندات من أجل دعم المشروع

Rahma
2023-11-05T17:31:31+03:00
رادار الرياضة
Rahma25 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:31 مساءً
توثيق تاريخ كرة القدم السعودية تطالب بالمستندات من أجل دعم المشروع

قام فريق عمل توثيق تاريخ كرة القدم السعودية بتقدم طلب للأندية من أجل إرسال المستندات الكاملة، وذلك من أجل دعم المشروع، من خلال الاجتماع الأول التأسيسي الذي يتم في الرياض اليوم الاثنين الموافق 20 من شهر مارس.

توثيق تاريخ كرة القدم يطالب بالمستندات

وعلى رأس الاجتماع إبراهيم القاسم وهو الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، وكذلك شارك في الحضور كلًا من ممثلي الأندية أعضاء الجمعية العمومية وكذلك هيئة الإذاعة والتليفزيون ودارة الملك عبدالعزيز، كما تشارك رابطة دوري المخترفين وعدد من المؤرخين الدوليين المرشحين من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

تفاصيل الاجتماع

ومن خلال الاجتماع تم الموافقة على كافة المهام العامة من أجل ممقلي الأندية بجانب فريق العمل، وكذلك تم الاتفاق على العدد المناسب لفريق العمل وعددهم 11 عضو، ويتم ترشيحهم من قبل الأندية في مدة أقصاها 15 من شهر أبريل القادم.

كما أتفق عدد من الممثلون على منح الأندية فرصة من أجل إرسال المستندات وكافة الوثائق التي تعمل على دعم المشروع من أجل تحقيق الفائدة الكاملة.

كما تم المصادقة على الاستفادة من خدمات الخبراء الدوليين، والذي تم ترشيحهم من الاتحاد الدولي، وهم كلًا من:

  • الألماني مايكل شالموملز، مسؤول قسم الإرث في متحف الاتحاد الدولي لكرة القـدم، والذي سبق له وأشرف عدد عدد كبير من المعارض المرتبطة بتاريخ كرة القدم العالمية.
  • البريطاني قـي أوليفر، المؤرخ المتخصص في كرة القـدم العالمية ومستشار الاتحاد الدولي لشؤون التاريـخ الرياضي.
  • الفرنسي بييغ لافجانتي البروفيسور في برنامج الفيفا للماجستير، وعضو مؤسس لبرنامج فيفا للماجستير، وعضو المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES.
  • الأمريكي كيفين تاليك البروفيسور في برنامج الفيفا للماجستير، وعضو المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES.
  • المغربي كريم غزاوي وهو باحث وكذلك مؤرخ رياضي.

 

رابط مختصر