“لتبقى” .. تحذر من مشكلات أذرعة السيارة الغير موزونة

Rahma
2023-11-05T17:32:29+03:00
رادار المنوعات
Rahma31 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:32 مساءً
“لتبقى” .. تحذر من مشكلات أذرعة السيارة الغير موزونة

حذرت الحملة الوطنية والتي تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة، والتي تسمى “لتبقى” من ترك أذرعة السيارة الغير موزونة، أو التي تعاني من مشكلات فنية، حيث أوصت الحملة في المحافظة على سلامة الأذرعة وذلك من أجل إجراء المزيد من الأعمال الخاصة بالصيانة الدورية، من أجل ضمان الكفاءة العالية أثناء عملية القيادة.

الحملة الوطنية تطلق التحذيرات

وقد تم التنبيه إلى أن هناك أربعة سلبيات يمكن أن تظهر في السيارة والتي تعاني من أذرعة غير موزونة، وهي زيادة في استهلاك كمية الوقود أثناء السير، والتي يتم تحديدها من قبل نوع وكذلك حجم العطل في الأذرعة، الأمر الذي يعمل على زيادة مقاومة حركة الدوران الخاصة بالإطار وذلك أثناء القيادة.

كما أن تلف الإطار وتقليل من عمره الافتراضي ويعمل كذلك احتمالية حدوث احتكاك ما في الإطار نفسه وذلك أثناء الدوران، مما يسرع من التلف، كما  أن الحملة الوطنية و”لتبقى” قد شددت إلأى أهمية إجراء الصيانة بشكل دوري على السيارة، وذلك من أجل ضمان العمل بكفاءة عالية.

بجانب ضمان عمل الأجهزة الخاصة بالسيارة بكفاءة عالية، تعمل الصيانة الدورية على ضمان عدم استهلاك الكثير من الوقود، وقد دعت إلى عرض السيارة على مراكز الصيانة المتخصصة بصفة مستمرة ومنتظمة، وذلك من أجل الحفاظ على العمر الافتراضي للسيارة والأجهزة الخاصة بها.

 

رابط مختصر