لتحقيق أهداف رؤية المملكة .. التنمية السياحية توقع اتفاقية خاصة بالمشروعات النوعية

Rahma
2024-02-20T08:37:41+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma4 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
لتحقيق أهداف رؤية المملكة .. التنمية السياحية توقع اتفاقية خاصة بالمشروعات النوعية

من أجل تحقيق كافة الأهداف الخاصة برؤية المملكة لعام 2030، وقع صندوق التنمية السياحية مذكرة تفاهم ومشاركة مع عدد من الجهات الحكومية وكذلك الخاصة وذلك من أجل العمل على تطوير وتشغيل مشاريع سياحية، وذلك من ضمن الاستراتيجية الوطنية الخاصة بدعم السياحة المحلية، وذلك في عدد من المدن منها كلًا من جدة والطائف والمدينة المنورة وغيرها من مدن المملكة.

مذكرة تفاهم ومشاركة مع بين صندوق التنمية السياحية وعدد من الجهات الحكومية

الجدير بالذكر أن تلك المذكرة الهدف الأساسي لها هو تحقيق كافة الأهداف الخاصة برؤية المملكة لعام 2030، وهي من أجل تحقيق الاستراتيجية الوطنية لتقديم كل سبل الدعم للسياحة المحلية في من جدة والطائف والمدينة والمنورة وعدد آخر من المدن داخل المملكة العربية السعودية.

أهم أهداف مذكرة التعاون

وتعتمد تلك الاتفاقية على مساعدة مشاريع سياحية المتعددة، ومنها وأهمها على الأطلاق هو تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك لتشكيت الطقاع الخاص، وذلك من أجل خوض تجارب استثمارية في كافة الوجهات السياحية.

ويتم ذلك من خلال تحفيز الفرص الاستثمارية النوعية، وذلك من أجل دعم مستقبل وكذلك صناعة السياحة في المملكة العربية السعودية، وتعزيز التنافس من أجل نمو القطاع السياحي، والذي يعتبر من أهم أحد الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية الخاصة من أجل تنوع مصادر الاقتصاد داخل المملكة العربية السعودية، حتى يتم تحقيق الاستراتيجية الوطنية من أجل نمو السياحة.

 

رابط مختصر