المواصفات تطلق التحذيرات من بطاريات الألعاب بعد إتلاف أمعاء طفل

Rahma
2024-02-20T08:38:11+03:00
رادار المنوعات
Rahma6 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
المواصفات تطلق التحذيرات من بطاريات الألعاب بعد إتلاف أمعاء طفل

قامت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بإطلاق تحذير من مخاطر بطاريات الليثيوم المستديرة، والتي تتشابه مع العملات المعدنية على الأطفال، خاصة الأطفال التي تحت سن الثلاث سنوات.

أضرار بالجملة من بطاريات الليثيوم على الأطفال

حيث قامت أوضحت الهيئة وذلك من خلال فيديو توعوي وذلك عبر حسابها على تويتر، ووضعت عنوان حتى لا يكون طفلك الضحية التالية، وصرح فيه المهندس وائل ذياب وهو المتحدث الخاص بالهيئة الرسمية، أن هذه البطاريات تشكل خطر كبير يؤدي إلى الوفاة ، وأن في العادة تكون داحل الألعاب وتكون مغلقة بإحكام من أجل عدم الوصول إليها.

كما نصح الأهل بإبعاد هذه البطاريات المستبدلة وذلك حتى لا تكون في متناول الأطفال، من أجل الحفاظ على سلامتهم، كما علق على الأمر الأستاذ مساعد واستشاري جراحة الأطفال وذلك بجامعة الملك سعود وهو الدكتور عبدالله الشهري، وقال على حالة طفل عمره ثلاثة سنوات، وقد التقط عدد من الكرات المغناطيسية والتي كانت موجودة في بعض الألعاب.

وقام الطفل بإبتلاعها، الأمر الذي أدى إلى اختراق الأمعات الدقيقة وأجري عملية جراحية دقيقة وكبيرة، وقد نتج عنها استئصال جزء كبير من المعاء، ويذكر أن الهيئة تشترط الإغلاق المحكم لأجزاء البطاريات وكذلك العناصر التي قد تهدد سلامة الأطفال وكذلك حياتهم.

رابط مختصر