جوجل تطلق تحذير من هواتف أندرويد و عيب لتسهيل الاختراق

Rahma
2024-02-20T08:38:34+03:00
رادار التقنية
Rahma9 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
جوجل تطلق تحذير من هواتف أندرويد و عيب لتسهيل الاختراق

قامت شركة جوجل الأمريكية بإطلاق عدد من التحذيرات حول خطر يعرض الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد مما يجعلها هدف سهل من أجل كل المخترقين.

عيب  في الأندرويد يسهل من الاختراق

وذلك من خلال التقرير المنشور عبر موقع إكس دي إيه ديفلوبرز وهو المتخصص في المجال التقني، حيث أوضح أن فريق روجيكت زيرو وهو التابع لشركة جوجل، اكتشف أكثر من 15 ثغرة إلكترونية وذلك من خلال معالجات آكسيونز أوتو تي 5123.

حيث لفت التقرير إلى أن الهواتف التي تقع تحت خطر الضحية الخاصة بالمعالج هي كلًا من “سامسونج” و”بيكسل 6″ و”بيكسل 7″، بالإضافة إلى السيارات التي تعتمد على هذا المعالج.

عيوب إلكترونية خطيرة في المعالج الخاص بالأندرويد

وقد رصد بعض الباحثون أكثر من 4 عيوب إلكترونية خطيرة والتي تسمح للهاكرز الوصول إلى الأجهزة، من خلال رقم الهاتف فقط من دون أي تفاعل آخر من المستخدم، ويمكن من خلال تلك الثغرات تنفيذ الشفرة عن بُعد من الإنترنت إلى النطاق الأساسي وذلك من قبل الهاكرز.

وقد طالبت شركة جوجل من كل مستخدمي الأندرويد في هذه الهواتف ضرورة العمل على إيقاف تسغيل واي فاي، وخدمة فويس أوفر إل تي إي من الإعدادات داخل الهاتف من أجل الحماية.

كما أن شركة جوجل وهي الشركات المصنعة لتلك الهواتف طالبت بطرخ تحديثات جديدة من أجل معالجة هذه الثغرات، والتي أكدت أنها تعمل على طرح تحديث لكل مستخدمي بيكسل من أجل معالجة الأمر.

 

رابط مختصر