الحرمان من النوم الكافي يزيد من نسب الإصابة بتجلط الدم

Rahma
2024-02-20T08:37:34+03:00
رادار المنوعات
Rahma5 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
الحرمان من النوم الكافي يزيد من نسب الإصابة بتجلط الدم

أكدت دراسة جديدة أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم يعمل على زيادة نسب المخاطر للإًابة بمخاطر تجلط الدم في الجسم وذلك على حسب ما تم نشرع في صحيفة الصن البريطانية، حيث وجد بعض الباحثون في السويد، تؤمد أن قلة ساعات النوم تزيد من فرص الانسداد في الأوعية الدموية الخاصة بالساقين.

مخاطر الحرمان من النوم الكافي

قامت مجموعة من الدراسات حول معدلات الإصابة بالمرض وذلك لدى 650 ألأف بالغ، ومقارنة ساعات نومهم في الليل، حيث اكتشف الباحقين أن عدم النوم من سبع إلى تسع ساعات يعمل على رفع نسب الخطر للإصابة بالانسداد الشرياني.

النوم لثماني ساعات في الليل يقلل من خطر السكتة الدماغية

وقد صرح شواي يواني وهو من معهد كارولينسكا في ستوكهولم، أن النوم لمدة من سبع إلى ثماني ساعات في الليل هو عادة صحية وجيدة من أجل التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين في الجسم، حيث أن هناك واحد من كل خمسة بريطانيين يزيد سنهم عن 60، يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية.

وقال شواي يوان، من معهد كارولينسكا في ستوكهولم: “النوم لمدة 7 إلى 8 ساعات في الليلة، هو عادةٌ جيدة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين المحيطية”.

كما يمكن أن يتسبب في أوجاع شديدة عند المشي، وكذلك تخدر وهشاشة في الأظافر والإصابة بالتقرحات، وقد قاررن الباحثون النتائج مع عدد من الأشخاص الذين ينامون مع إذا كانوا قد أصيبوا بمثل هذه الحالة، حيث ثاموت بتحليل بياناتهم الجينية، وذلك من أجل إيجاد تقييم ما إذا كان النوم قد يزيد من فرص الإصابة بمرض الشريان المحيطي.

رابط مختصر