فوائد سحرية لزيت الزيتون على الدماغ

Rahma
2024-02-20T08:37:20+03:00
رادار المنوعات
Rahma3 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
فوائد سحرية لزيت الزيتون على الدماغ

أعلنت أهداف الحديثة لبعض الدراسات، والتي تمت في كلية هاريسون للصيدلة بجامعة أوبورت الأمريكية، والتي صرحت عن الفوائد السحرية لزيت الزيتون على كل الوظائف الإدراكية للإنسان.

فوائد زيت الزيتون على الوظائف الإدراكية

ووفق الدراسة التي تم نشرها على مجلة Nutrients إن العلماء درسوا أكثر من 25 حالة للمتطوعين، وكلهم يعانون من اضطرابات إدراكية خفيفة، وقد طلب منهم إضافة ثلاثة ملاعق طعام من زيت الزيتون إلى نظامهم الغذائي اليومي، ولمدة تمتد إلى ستة أشهر.

وقد أنتظم 13 منهم على زيت الزيتون البكر الممتاز، أما ال 12 الآخرون تناولوا زيت الزيتون المكرر، النوع الأول يحتوي على عديد من فينولات وهي نوع من المركبات العضوية التي تحتوي على مجموعة الهيدروكسيل والبنزول.

نتائج الدراسة حول زيت الزيتون

وبناء على ما تم نشره في الألمانية، أن جميع المشاركين خضعوا قبل وبعد تناول زيت الزيتون إلأى التصوير بالرنين المغناطيسي وكذلك اختارات معرفة، ومجموعةمن تحاليل الدم وذلك من أجل الكشف عن المؤشرات الحيوية لمرض الزهايمر.

والنتنائج ظهرت أن نوعي زيت الزيتون اللذان تم استخدامهما يحنان من الوظائف الإدراكية، والتي ينتج عنها الخرف السريري أو بعض المعايير السلوكية، وهذه النتائج، تتوافق مع كافة النتائج التي أجريت على مجموعة من الفئات سابقًا.

الجدير بالذكر أن الباحثون أوضحوا أنه كما تغيرات المؤشرات الحيوية الخاصة بمرض ألزعايمر تتغير لويحات الأميلويد وبروتين تاو نحو نتائج أفضل بالنسبة للمجموعتين، والتي يمكن أن تحسن من وظيفة الحاجز الدموعي في الدماغ.

رابط مختصر