البنك المركزي يصرح .. ممارسة الدفع الآجل لشركة

Rahma
2023-11-05T17:29:55+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma17 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:29 مساءً
البنك المركزي يصرح .. ممارسة الدفع الآجل لشركة

أطلق البنك المركزي السعودي “ساما” إعلان هام وهو التصريح لشركة التميز من أجل الحلول التطبيقات من أجل تقنية المعلومات بممارسة نشاط الدفع الآجل في المملكة العربية السعودية.

نظام البنك المركزي السعودي يصرح الدفع الآجل

وبشكل تفصيلي جاء هذا التصريح بناء على نظام البنك المركزي السعودي، وكذلك نظام مراقبة شركات التمويل حيث يهدف منها التصريح بهذا النشاط، من أجل تمويل العميل لشراء السلع من المتاجر بلا أ] تعب أو كلفة من أجل مستحفة على العميل.

من خلال تلك الخطوة انطلاقًا من دور البنك المركزي السعودي، وهو الداعم لتمكين قطاع التمويل من أجل السماح بإدخال أنشطة جديدة، والهدف منها هو دعم القطاع، وكذلك جذب عدد أكير من المستثمرين التي تحقق قيمة مضافة، وذلك بشكل يضمن كفاءة العمل مع هذه الشركات.

ويتم هذا الأمر من خلال الالتزام بمايصدره البنك المركزي لكل مايتوافق مع متطلبات الرقابة والإشراف، كما أكد البنك المركزي السعودي، أنه يسمى من أجل استمرار الدعم في قطاع التمويل والتقنية المالية وذلك من أجل رفع مستوى المرونة في العاملات المالية.

البنك المركزي يسعى لتشجيع الابتكار في الخدمات المالية

أكد البنك أنه يسعى لتطوير وتشجيع الابتكار في كافة الخدمات المالية، لينتج عنها تعزيز مستوى الشمول المالي بداخل المملكة العربية السعودية وذلك من أجل وصول كافة الخدمات المالية إلى جميع الفئات في المجتمع. وذلك يساعد في تحقيق أهداف استراتيجية التقنية المالية، حتى تكون المملكة ضمن الدول الرائدة في مجال التقنية المالية.

 

رابط مختصر