الخضيري يصرح.. البنك الأهلي سيتخارج من كريدي سويس بعد تحقيق القيمة المطلوبة

Rahma
2024-02-20T08:38:11+03:00
رادار الاقتصاد
Rahma1 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
الخضيري يصرح.. البنك الأهلي سيتخارج من كريدي سويس بعد تحقيق القيمة المطلوبة

صرح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي عمار الخضيري ووضح أن القيمة الاستثمارية لبنك كريدي سويس، من المثرر أنها ستحثث خطة التحول، والتي قال أنه بشأنها نحن سعيدون بالتنفيذ.

كريدي سويس لا يحتاج مزيد من الأموال

وأكد الخضيري من خلال تصريح خاصه به وقال نقلًا عن صحيفة العربية أنه لا يعتقد أن بنك كريدي سويس يحتاج المزيد من الأموال، و استمر وقال ” البنك الأهلب السعودي سوف يتخارج مع كريدي سويس وذلك عند تحقيق القيمة المطلوبة للاستثمار.

الجدير بالذكر أن البنك الأهلي السعودي كان قد أعلنت عن الانتهاء من الاجراءات المتعلقة بعملية وزيادة رأس المال وذلك مع مجمودي كريدي سويس، وفي بيان سابق قال الأهل يالسعودي، أن البنك أًبح مالك نسبة 9.88% من أسهم مجموعة كريدي سويس وهي بتاريخ 15 جمادى الأولى 1444هـ

وأستمر في تصريحاته وقال أن مشاركته في عملية زيادة رأس المال، وهي المتعلقة بمجموعة كريدت سويس وصلت إلى 1.396 مليار فرنك سويسري، أي ما يقارب إلى 5.5 مليار ريال.

مصرف كريدي سويس مرشح للانهيار

وقد صرح روبرت كيوساكي وهوو الخبير في وول ستريت، وذلك من خلال شبكة فوكس نيوز، إن المصرف التالي المرشح للانهيار هو مصرف كريدي سويس، وأن الأمر متعلق بمشكلة في سوق السندات، والذي هو أوراق مالية تتشابه مع الأسهم، ولكن يختلف أن يسدد الفوائد في أوقات دورية  في الموعد المتفق عليه.

رابط مختصر