شركة خاصة بالصحة العقلية تنشر بيانات مرضاها مع جوجل وميتا وتيك توك

Rahma
2023-11-05T17:29:55+03:00
رادار التقنية
Rahma27 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:29 مساءً
شركة خاصة بالصحة العقلية تنشر بيانات مرضاها مع جوجل وميتا وتيك توك

قامت شركة سيربرال وهي الناشئة في مجال الصحة العقلية بالكشف عن أنها قررت مشاركة بيانات مرضاها مع شركات جوجل وكذلك ميتا وتيك توك، وذلك في بيان آثار حالة كبيرة من الجدل واسع المجال.

شركة سيربرال تنشر بيانات مرضاها

قامت الشركة والتي قد حققت شعبية كبيرة للغاية وذلك في الأيام الأولى لجائحة الكورونا، وذلك من خلال بيان تم نشره عبر موقع إنغادجيت المتخصص في المجال التقني، أنها اتخذت قرار مشاركة بيانات أكثر من 3.1 مليون مريض أمريكي مع بعض الشركات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي والمعلنين.

أسباب شركة سيربرال ردًا على الجدل المثار حولها

وردت الشركة وقالت أن هذا القرار بسبب سعبها الدائم  من أجل تحقيق الأرباح المادية وذلك بعد العمل لسنوات طويلة من أجل اكتساب ثقة كل المستخدمين منذ عام 2019.

وأفادت بأن البيانات التي سوف تشاركها تشمل كلًا من معلومات التأمين الخاصة بالمرضى والأسماء والأرقام الهواتف وتواريخ الميلاد، وأكدت أن تلك البيانات سليمة من الناحية القانونية، وذلك بموجب قانون التأمين الصحي وقابلية النقل والمسائلة الأمريكية.

من الجدير بالذكر أن هذا القرار فتح باب من مساءلة الكبيرة من جانب لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية ضد الخدمة الإلكترونية، ومثلما فرضة اللجنة عدد كبير من الغرامات على خدمات متشابهة قد اتخذت قرارات مشاركة ونشر بيانات العملاء.

 

 

رابط مختصر