تطبيق الواتساب ينصاع لقوانين الاتحاد الاوروبي من أجل حماية البيانات الشخصية

Rahma
2023-11-05T17:31:24+03:00
رادار التقنية
Rahma7 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:31 مساءً
تطبيق الواتساب ينصاع لقوانين الاتحاد الاوروبي من أجل حماية البيانات الشخصية

قام القائمون على تطبيق واتساب بالموافقة على الامتثال لكافة القواعد الخاصة بالاتحاد الأوروبي والتي تنص على حماية البيانات الشخصية لكل مستخدمي التطبيق.

الواتساب يوافق على قوانين الاتحاد الاوروبي

أعلنت الخدمة الصحفية للمفوضية الأوروبية وذلك عبر بيان لها أنها بناء على الحوار مابين منظمة حماية المستهلك والمفوضية الأوروبية وافق الشركة المسؤولة عن الواتساب الالتزام بالشفافيفة بشأن التغييرات في قواعد تقديم كافة الخدمات للمستخدمين.

بالجدير بالذكر أن في شهر يونيو من العام الماضي، قامت حماية المستهبك بإرسال رسالة إلى الواتساب بسبب بعض المخاوف التي نتجت عن بعض التحديثات من أجل شروط خدمة تطبيق المراسلة والذي تديره كما أنها أطلقت دعوة إلى الإعلام للمستخدمين بالنموذج الاقتصادي في الشركة وذلك وفق ما تم نشره عبر روسيا اليوم.

الاتحاد الأوروبي يدعو الإعلام لتغيير سياسة خدمات التطبيق

أما على وجه الخصوص دعا الاتحاد الأوروبي إلى إعلام مستخدمي تطبيق الواتساب بوضوح وذلك على أي تغيير في سياسة خدمات التطبيق، وذلك حتى يتمكنوا من تحداد في حالة كانوا سوف يستمرون في استخدام الخدمات أو لا، بجانب ذلك قامت المفوضية الأوروبية بحث الشركة على الكشف عن كل ما يتم استخدامه من أجل بيانات المستخدمين الشخصية للأ غراض التجارية.

ومن جهة أخرى وعد كل القائمون على واتساب بتسهيل رفض التحديثات التي يتم طرحها من مستخدمي التطبيق وذلك في حالة لم تتوافق مع المستخدمون عليها، كما وعدوا بعدم نقل أي من بيانات المستخدم إلأى جهات ثالثة، وتشتمل على فيسبوك وكذلك منع استخدام هذه البيانات لأغراض دعاية.

 

رابط مختصر