ليبيا وجيبوتي يعبران عن ترحيبهما لاستئناف العلاقات الدبلوماسية ما بين السعودية وإيران

Rahma
2023-11-05T17:32:43+03:00
رادار اليوم
Rahma4 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:32 مساءً
ليبيا وجيبوتي يعبران عن ترحيبهما لاستئناف العلاقات الدبلوماسية ما بين السعودية وإيران

رحبت كلًا من وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبي باتفاق المملكة العربية السعودية وإيران، وذلك من أجل استئناف العلاقة الدبلوماسية بينهما بعد نجاح الحوارات المتواصلة وذلك بدعم من الصين، وعدة محاولات دبلوماسية من عمان والعراق.

استمرار العلاقات الدبلوماسية ما بين المملكة وإيران

وقد صرحت الخارجية الليبية أمس، أن ذلك يعبر تقدم في العلاقات ما بين البلدين ويعكس مدى التزام الأطراف كلها بتفضيل الحوار وكذلك كافة السبل السلمية، كما أشادت بالاتفاق الذي يعمل على خدمة كل مصالح البلدين والمنطقة، وذلك من أجل فتح صفحة جديدة من أجل التقدم نحو التطوير العلاقات بين البلدتين يسودها الاحترام والحوار المتبادل.

جمهورية جيبوتي ترحب بالبيان الثلاثي المشترك

وأعلنت جمهورية جيبوتي ترحيبها بالبيان الثلاثي المشترك الصادر من المملكة العربية السعودية و الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكذلك جمهورية الصين الشعبية، باتفاق السعودية وإيران على استمرار العلاقات الدبلوماسية بينهما.

كما أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجيبوتية وذلك من خلال بيان استضافة الصين وكذلك رعايتها المباحثات الثنائية مابين المملكة وإيران من أجل التواصل إلأى هذا التفاق، ومشيدة بالمجهود الذين بذل من العراق وعمان من أجل استضافة جولات الحوار السابقة.

الجدير بالذكر أنها أكدت أهمية الحوار والدور المحوري الذي قامت به المملكة وكذلك دبلوماسيتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، وعبر في الوقت نفسه عن تطلعاتها التي تسهم لترسيخ دعائم السلم والأمن في المنطقة وكذلك الاستقرار.

 

 

رابط مختصر