الأرصاد تطلق التنبيهات .. توقعات بأمطار غزيرة ورياح وأتربة مع شبه انعدام في الرؤية

Rahma
2024-02-20T08:38:34+03:00
رادار اليوم
Rahma13 سبتمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
الأرصاد تطلق التنبيهات .. توقعات بأمطار غزيرة ورياح وأتربة مع شبه انعدام في الرؤية

قام المركز الوطني للأرصاد بنشر تنبيهات وذلك من خلال نظام الإنذار المبكر، وذلك حول حالة الطقس خلال الساعات القليلة القادمة في كلًا من مناطق القصيم وعسير وجازان ونجران والمدينة المنورة والشرقية والرياض.

توقعات المركز الوطني للأرصاد

بشكل تفصيلي توقع المركز أن منطقة القصيم سوف تتعرض لأمطار متوسطة مع رياح مشطة وكذلك أتربة مثارة يصاحبها انخفاض في الرؤية، وتشمل الحالة الأٍسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والخبراء والرس والشماسية والعمار والمذنب وبريدة وعنيزة ورياض الخبراء، وتستمر بعض الحالات حتى الساعة الـ 6 من المساء.

أما بالنسبة لمنطقة عسير سوف تشهد أمطار غزيرة وسيول مع تساقط البرد مع شبه انعدام تام للرؤية، ومن المتوقع أن تشمل الحالة كلًا من البرك والقحمة، وتستمر حتى الساعة الـ 8 من مساء الجمعة، أما بالنسبة لطقس على أبها والنماص وبلقرن وتنومة وخميس مشيط وظهران الجنوب ومحايل سيكون ذو ضباب كثيف حتى الساعة التاسعة صباحًا.

تنبيهات بالأمطار والسيول على بعض المناطق

وقد نبه المركز أن منطقة الجازان من المتوقع ان تشهد أمطار وسيول وتساقط البرد مع شبه انعدام للرؤية، كما الأمر على جازان وفرسان والحرث والدائر والريث والعيدابي والفطيحة وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والدرب والطوال وبيش وصامطة وصبيا وضمد ومن المتوقع أن تستمر حتى الساعه 9 من مساء الجمعة.

أما من منطقة نجران تشهد أمطار وكذلك الأمر بالنسبة شرورة وبدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة، وتستمر حتى منتصف ليل الجمعة والسبت، أما منطقة شرورة من المتوقع أن تشهد رياح نشطة مع أتربة حتى الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة.

رابط مختصر