نشاط في الحركة الشرائية ومزارعو جازان يستعدون للتسويق للحبحب

Rahma
2024-02-20T08:38:04+03:00
رادار المنوعات
Rahma21 سبتمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
نشاط في الحركة الشرائية ومزارعو جازان يستعدون للتسويق للحبحب

قام مزارعو منطقة جازان ببدأ التسويق لكل نواتج مزارعهم وذلك التي تشمل البطيخ الأحمر أو الحبحب، حيث أنه من المتوقع أن يكون إنتاج هذه السنة أكثر من كافة الأعوام الماضية، نظرًا للوفرة وذلك في كمية المعروضات، والتي من المتوقع أنه سيقابلها حركة شرائية كبيرة ونشطة.

البطيخ الأحمر متوفر بكثرة هذا العام

وتتم عملية زراعة البطيخ في موعدين إما بعد هطول الأمطار أو عبر سقاية الأرض وذلك من خلال عمرها بالماء مرتين، ومن ثم تتم عملية وراعة البذور والتي تستمر لمدة ثلاثة أشهر “90 يوم” وهو لا يتأثر بشدة سواء من الرطوبة أوالجفاف، كما أن التربة الرملية الخفيفة ذات التصريف الجيد الغنية بالمواد العضوية وهي المناسبة بالنسبة للزراعة، حيث يمتد غصن شجر البطيخ إلى حوالي ثلاثة أمتار، وينتج عن كل شجرة من 5 إلى 7 حبات.

أسعار حمولة البطيخ

تختلف أسعار حمولة البطيخ ما بين 1400 إلى 2500 ريال سعودي، وتصل إلى أقل من ذلك بقيمة قليلة في حال كانت الحبات من الحجم الصغير، ويتم نقل الحمولات من خلال مركبات خاصة بالنقل المتوسطة الحجم وكذلك شاحنات كبيرة، وذلك على حسب الكمية التي تم شرائها وكذلك حجمها، وذلك من أجل بيعها في محافظات ومناطق المملكة.

الجدير بالذكر أنه هناك مكانين وهما الأول البيع جملة وذلك في سوق الخضار، كما متوفر تجزئة في المحلات المنتشرة في المنطقة، أما عن أسعاره فتتراوح مابين 10 إلى 30 ريال للحبة الواحدة على حسب الحجم وكذلك الجودة.

 

رابط مختصر