ثغرتان في آيفون يكشفات عن الصور والرسائل وآبل تعترف في النهاية

Rahma
2024-02-20T08:38:41+03:00
رادار التقنية
Rahma17 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:38 صباحًا
ثغرتان في آيفون يكشفات عن الصور والرسائل وآبل تعترف في النهاية

قام بعض الخبراء وذلك في مجال خصوصية وأمن المعلومات الشخصية، برصد وكشف ثغرتين جديدتين وذلك في نظام تشغيل هواتف آيفون وذلك من شركة أبل الأمريكية، وهي تساعد على الإختراق والوصول إلى كافة الصور والرسائل الشخصية لكل المستخدمين.

ثغرتان في الآيفون تسهل من اختراق الهواتف

الجدير بالذكر أن الثغرتان لقراصنة ومخترقين الإنترنت، تسمحان بتجاوز كافة الإجراءات الخاصة بالحماية الأمنية، وكذلك تعمل على تشغيل التعليمات الخاصة بالبرمجة الضارة، وذلك من أجل الوصول إلى صور المستخدمين وكافة الرسائل الخاصة، وذلك إلى جانب دفتر جهات الاتصالات وكذلكالتقويم السنوي وذلك وفق ما تم نشره في ديلي ميل البريطانية.

أما  عن الثغرتين فيكشاف بعد أقل من عشرة أيام وذلك باعترا فمن شركة أبل، وكذلك مع بعضالأخطاء الأخرى الموجودة في أحدث نظم التسغيل لدى الشركة، وهي آي أو إس 16″، وفق ما نقلت “سبوتنيك عربي”.

وتسمح الثغرتان (CVE-2023-23520) و(CVE-2023-23531) للقراصنة من المرور بكافة عمليات التوقيع المشفر، وكذلك تشغيل التعليمات البرمجية الضارة، وكذلك تخرج من مجال سندوث الحماية الخاص بالأمن وذلك وفق ما صرح به منخبراء الخصوصية في شركة “في بي إن أوفر فيو” لأمن المعلومات.

خمسة خطوات من أجل إصلاح الثغرات الجديدة من شركة أبل

  • يجب تنزل وتحميل على الهاتف التطبيقات الموثوق فيها فقط.
  • لا تقف بأجهزة غير معروفة وذلك أثناء عمليات التوصيل بالهواتف الآخرى.
  • عند توثل الهاتف بجهاز الكمبيوتر من أجل شحنه بالطاقة، يظهر إشعار على الشاشة، وهو عبارة عن سؤال إذا كان يجب الوثوق بالجهاز أم لا، يجب على كافة المستخدمين أختبار كلمة عدن السماح دائمًا.
  • لا تضغط على الإعجابات أو حتى تفتح أي ريائل من المرسلين الغير معروفين.
  • كما يجب الحرص طوال الوقت على أن يكون الهاتف محدث بأحدث أنظمة التشغيل المقدمة من الشركة.
رابط مختصر