السعودية تقدم طائرتين إغاثيتين ويصلا إلى بولندا لتقديم المساعدة للشعب الأوكراني

Rahma
2023-11-05T17:33:12+03:00
رادار اليوم
Rahma1 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:33 مساءً
السعودية تقدم طائرتين إغاثيتين ويصلا إلى بولندا لتقديم المساعدة للشعب الأوكراني

سجلت الأخبار العالمية حول العالم وصول اليوم لمطار زوسوف وهو مطار بولندا ولكنه قريب من الحدود الأكرانية، طائرتان من أجل الإغاثة، وكلًا منها يحمل حوالي 168 طن من المساعدات المتنوعة وذلك من المملكة العربية السعودية إلى كل الشعب الأوكراني، وذلك من أجل دخولها عن الحدود البولندية القريبة من أوكرانيا.

وصول طائرات إغاثة مقدمة من المملكة إلى الشعب الأوكراني

وصلت اليوم عدد اثنين من الطائرات التي تحمل أكثر من 168 طن من المساعدة إلى كل الشعب الأوكراني، والجدير بالذكر أنها وصلت مطار زوسوف وهو مطار في بولندا وذلك من أجل دخولها إلى أوكرانيا من خلال الحدود البولندية.

تفاصيل الإغاثة المرسلة إلى أوكرانيا من المملكة

أما عن الحمولة الموجودة في الطائرتان فهي تحتوي على مواد إيوائية لمساعدة الشعب الأوركاني، وكذلك عدد كبير من المولدات الكهربائية، وذلك إلى جانب بعض المستلزمات الطبية.

علاوة على ذلك، يذكر أن المملكة قد قامت بتوقيع الاسبوع الماضي، على اتفاقية وكذلك مذكرة تفاهم، وهي تقديم حزمة من المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا، وذلك بالإضافة إلى تقديم مبلغ بقيمة 400 مليون دولار أمريكي، وكذلك سبق للمملكة أنها قدمت عدد من المساعدات الطبية وإيوائية والتي كانت عاجلة وصلت قيمتها إلى حوالي عشرة مليون دولار أمريكي لكافة اللاجئين من أوكرانيا إلى الدول المجاورة.

وذلك بالتنسيق مع بولندا، لأنها قريبة من الحدود ويمكن إدخال المعونات من خلال حدودا مع اوكرانيا بسهولة أكبر.

 

رابط مختصر