بداية الإلتزام بتطبيق “وثيقة النقل” الإلكترونية من أجل نقل البضائع

Rahma
2024-02-20T08:37:56+03:00
رادار اليوم
Rahma28 يوليو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:37 صباحًا
بداية الإلتزام بتطبيق “وثيقة النقل” الإلكترونية من أجل نقل البضائع

قامت الهيئة العامة للنقل بإطلاق إعلان عن بدء إصدار وثيقة النقل الإلكترونية وذلك من أجل مزاولة نشاط نقل البضائع وذلك على الطرق البرية، وذلك عبر بوابة نثل الإلكترونية ابتداءًا من اليوم الأربعاء.

الهدف من تطبيق الهيئة الالعامة للنقل

ستساعد هذه الوثيقة من رفع جودة الخدمة من أجل تعزيز سلامة النقل، ويمكن أن يتيح الاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بعملية النقل، وذلك من أجل ضمان حفظ الحقوق لجميع المعنيين وذلك من خلال كتابة الخدمات والمستفيدين.

كما أوضحت الهيئة أن الوثيقة الخاصة بالنقل يجب أن تحتوي على كافة البيانات التفصيلية وذلك مثل بيانات المرسل وكذلك المرسل إليه ومعلومات الشحنة، وتشمل المعلومات الخاصة بالشحنة وكذلك جدول المنقولات وتفاصيل أجور النقل، وكذلك الرحلة وبيانات الناقل، وتتضمت تلك البيانات المرخصين ويمكن الاطلاع الفوري على كافة الوثائق والتحقق من المعلومات الخاصةب الشحنات وحالتها بشكل إلكتروني.

ضبط الجودة للخدمات المقدمة هو الهدف الأساسي

وأكدت أن الربط الإلكتروني للمنشآت ببوابة “نفل” يتاج عنه مراقبة وضبط الجودة لكافة الخدمات المقدمة، وكذلك إدارة عمليات النقل والعمل على ظبط الكفائة، وتنظيم العلاقة بين الأطراف في التعاقد، كما يسهم إلى الربط الإلكتروني مع بوابة نقل والتسجيل وذلك عبر خدمة توثيق الحولة، وذلك من أجل زيادة مستوى الشفافية للبيانات وكذلك ضمان التعامل مع ناقلين يحملون الرخصة، من أجل الحصول على الأمن والسلامة.

أما عن هذه الخطوة فهي من ضمن جهود الهيئة العامة من أجل نقل للاستفادة من دور التقنية من أجل إكمال رحلة التحو الإلكتروني الرقمي، وذلك لتحقيق المزيد من التقدم والتطةر خلال خدمات النقل، وبشكل تحقيقي وفرت الهيئة عدد متنوع من الخدمات الإلكترونية لكافة المستفيدين من خلال بوابة نقل، والتي تمكن الناقلين الاستفادة من أكثر من 250 خدمة إلكترونية.

 

رابط مختصر