خطر مقاومة المضادات الحيوية ينشر الرعب في العالم

Rahma
2024-02-20T08:36:45+03:00
رادار المنوعات
Rahma17 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:36 صباحًا
خطر مقاومة المضادات الحيوية ينشر الرعب في العالم

مع استمرارية الارتفاع في استخدام المضادات الحيوية من دون ضوابط أو استشارة طبية، يمكن أن تتزايد نسب المحاوف من مقاومة الجراثيم والفيروسات لأنواع المضادات الحيوية وذلك حول العالم، فعلى سبيل المثال استراليا معرضة لمخاطر كبيرة والتي يمكن أن تؤدي إلى حياة الملايين، وذلك وفق ما تم التحذير منه في تقرير جديد للأكاديمية الأسترالية وللعلوم وكذلك الهندسة التكنولوجية.

مقاومة الجراثيم و فيروسات للمضادات الحيوية

أما عن مقاومة الجراثيم والفيروسات الخاصة بالمضادات الحيوية يمكن أن تقتل أكثر من عشرة ملايين كل عام، الأمر الذي يمكن أن يكلف الاقتصاد العالمي إلى ما يقرب من 150 تريليون دولار، لذلك أدرجت منظمة الصحة العالمية مقاومة المضادات الحيوية وذلك يشتمل على حوالي عشرة تخديدات صحية في العالم.

تصريحات المتحدث من الأكاديمية الأسترالية للعوم والتكنولوجيا

ووفق سكاي نيوز عربية صرح برانوين مورغان وهو من الأكاديمية الأسترالية للعوم والهندسة والتكنولوجيا أنه هناك واجب اجتماعي يجب على كل فرد تطبيقه وذلك من خلال اتباع نهج وقائي من أجل معالجةهذه المشكلة قبل أن تتجلى وتفشل في العلاج التام حول العالم.

واستمر في تصريحاته وقال أن اساتراليا لديها القدرة على ان تكون مساهمة عالميًا بشكل قوي من أجل تطوير تقنيات مكافحة وكذلك مقاومة المضادات الحيوية، ويجب أن تطمح لأن تكون الرائد في إدارتها وذلك على المستوى العالم.

 

رابط مختصر